القوى المدنية تدعو الى مليونية غدا "الدم المصري خط احمر"

أخبار مصر


أعلنت العديد من القوى الثورية الوطنية عن تنظيم مسيرات غدا فى مليونية سلمية حاشدة من ميدان التحرير عقب أداء صلاة الجمعة، إلى جانب مسيرات شعبية سلمية حاشدة من مساجد وميادين القاهرة والجيزة لتلتقى بمسيرة التحرير أمام قصر الاتحادية.

مؤكدين أن الدم المصرى خط أحمر ، و الشرعية للشعب وحده ، وأن النصر للثورة مهما كانت محاولات اجهاضها وارهابها .

كما عبروا عن بالغ حزنهم لاشتباكات الأمس فيما أطلقوا عليها المجزرة الدموية التى شهدها محيط قصر الاتحادية على أيدى ميلشيات جماعة الاخوان ، مؤكدين أنها سطرت نهاية مشروعية حكم مرسى وأسقط شرعية حكمه وأثبت أنه يمثل تهديد حقيقى لأمن البلاد وتماسك المجتمع ولمفهوم الدولة، واستمرار حكمه يهدد مصر وشعبها بالانقسام والانجرار لسيناريوهات عنف لا يرضى عنها أحد.

وأضاف بيان القوى المدنية، أن الرئيس مرسى المنتخب ديمقراطيا بعد الثورة تناسى أنه انتخب رئيسا للدولة واستعان بميلشيات لتحمى قصره وتدافع عن شرعيته، بالاعتداء العنيف والمسلح على المعتصمين سلميا أمام قصر الاتحادية.

مؤكدين أن جماهير الشعب المصرى التى انتفضت وثارت فى 25 يناير ، وواصلت مسيرتها لاستكمال الثورة ضد محاولات المجلس العسكرى لاجهاضها ، لن تسمح لأى من كان أن يفرض ارادته رغما عن الشعب ، ولن تسمح لأحد أن يهدد مستقبل الوطن وأمنه وسلامته ويقسم شعبه .

ووقع على البيان ،التيار الشعبى المصرى ، حزب الدستور ، الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى ،حزب التحالف الشعبى الاشتراكى ، حزب الكرامة ، الحزب الناصرى ،حزب مصر الحرية ، حزب المصريين الأحرار ، الحزب الاشتراكى المصرى ، الاشتراكيون الثوريون ،حركة كفاية، الجمعية الوطنية للتغيير ، حركة شباب العدالة والحرية ، حركة المصرى الحر ، الجبهة القومية للعدالة والديمقراطية،

حركة 6 ابريل - الجبهة الديمقراطية ،اتحاد شباب ماسبيرو

الجبهة الحرة للتغيير السلمى ،ائتلاف ثورة اللوتس ، التحالف المصرى للاقليات.