البورصة تواصل مكاسبها في منتصف اليوم بدعم من الاجانب وتربح 3 مليارات جنيه

الاقتصاد


واصلت البورصة المصرية مكاسبها القوية مع حلول منتصف تعاملات اليوم الأربعاء مدعومة بعمليات شراء مكثفة من المستثمرين الاجانب على الاسهم الكبرى والقيادية ، ما إنعكس بالايجاب على أداء السوق، وحد من عمليات البيع التى كانت متوقعة على خلفية الاحداث التى شهدها محيط قصر الاتحادية مساء أمس.

وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالسوق مكاسب سوقية بحلول منتصف التعاملات قدرها 3 مليارات جنيه ليصل إلى 3ر350 مليار جنيه مقابل 3ر347 مليار جنيه عند إغلاقه بالامس.

وزاد مؤشر البورصة الرئيسي/إيجي إكس 30/ من مكاسبه ليرتفع بنسبة 3ر1 في المائة مسجلا 80ر5055 نقطة، فيما عاود مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة/إيجي إكس 70/ إتجاهه الصعودي من جديد ليحقق مكاسب قدرها 23ر0 في المائة مسجلا 08ر444 نقطة.

وامتدت الارتفاعات إلى مؤشر /إيجي إكس 100/ الاوسع نطاقا الذي سجل بحلول منتصف التعاملات مكاسب قدرها 75ر0 في المائة.

وقال الدكتور معتصم الشهيدي خبير أسواق المال إن السوق تسير اليوم بعكس التوقعات، حيث كان أغلب المحللين يرجحون كفة هبوط المؤشرات اليوم، إلا أن ظهور عمليات شراء مكثفة من المستثمرين الاجانب وزيادة نسبة تعاملاتهم بالسوق بشكل لافت لتصل إلى أكثر من40 في المائة من تعاملات سوق الاسهم وتجاوز حجم مشترياتهم 3 أمثال مبيعاتهم، قلص من مخاوف المستثمرين الافراد المصريين.

ورأى الشهيدي أن السوق بدا أقوى من الاحداث السياسية المحيطة، أو ربما يكون هناك رؤى أكثر إيجابية لدى شرائح من المستثمرين خاصة الاجانب تفسر عمليات الشراء القوية من قبل المستثمرين الاجانب.