النقل: لم تنسحب أى خطوط ملاحية تركية من الموانئ المصرية

الاقتصاد


أعلن السفير محمود علام , مستشار وزير النقل للتعاون الدولى، نفيه إنسحاب أى خطوط ملاحية تركية من الموانئ المصرية للعمل، عبر ميناء حيفا الإسرائيلى، مشددا على أنه لا توجد أى رغبة لدى الخطوط العاملة فى نقل البضائع التركية عبر مصر للإنسحاب من الموانئ المصرية.

وتابع علام , كل ما فى الأمر أن أحد الشركات المُشغلة لهذه الخطوط قررت فتح فرع إضافى لها للعمل عبر ميناء حيفا، بالإضافة إلى استمرار عملها بالموانئ المصرية، وذلك لمواجهة الضغط الكبير لنقل البضائع التركية إلى دول الخليج.

وأشار علام , إلى أن نقل البضائع التركية إلى دول الخليج يتم وفقا لاتفاقية موقعة بين الحكومتين المصرية والتركية، عقب اندلاع أحداث سوريا، حيث يتم نقل الشاحنات المحملة بالبضائع التركية من تركيا إلى ميناء بورسعيد أو دمياط، ومنه برا إلى ميناء الأدبية أو العين السخنة، لتواصل هذه الشاحنات رحلتها بحرا إلى ميناء ضبا السعودى.

وقال اللواء محمد عبد القادر رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، إن الخطين الملاحيين التركيين يواصلان نقل البضائع التركية إلى دول الخليج عبر الموانئ المصرية بشكل طبيعى، وإن ميناء العين السخنة استقبل اليوم الاثنين، 121 شاحنة قادمة من ميناء ضبا السعودى فى طريق عودتها إلى تركيا من خلال ميناء بورسعيد.

وأضاف عبد القادر، أن حركة نقل البضائع التركية عبر مصر مستمرة بشكل طبيعى، وأنه تم نقل 71 شاحنة محملة بالبضائع التركية من ميناء الأدبية أمس الأحد، إلى ميناء ضبا حيث كانت قادمة من تركيا عبر ميناء دمياط.