100 مليون يورو استثمارات لـ"سيدر بريدج" لتوفير 25ألف فرصة عمل خلال 3 سنوات

الاقتصاد


يعقد الآن المؤتمر الصحفي برئاسىة المهندس حاتم صالح وزير الصناعه والتجاره الخارجية للإعلان عن اطلاق مبادرة مشروع تمكين والذي يستهدف توفير 25ألف فرصة عمل وتدريب للشباب خلال شهور وفقا لأحدث المتطلبات والمعايير العالمية ومليون فرصة عمل خلال سبع سنوات، بمشاركة الحكومة المصرية من خلال مجلس التدريب الصناعي وشركة سيدر بريدج وهي أحد صناديق الاستثمار العربية وباستثمار حوالي 100 مليون يورو خلال الـ3 سنوات الأولى.

يشارك في المؤتمر كل من حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية ،وخالد الأزهري وزير القوى العاملة والهجرى،أسامة ياسين وزير الشباب، وإبراهيم غنيم ووزير التربية والتعليم، وعماد غاندور رئيس مجلس إدارة شركة سيدر بريدج، وقيادات مجتمع الصناعة والأعمال في مصر وسفراء بعض الدول الأجنبية.

تهدف المبادرة إلى تحديد فرص العمل وشروطة سواء داخل مصر وخارجها قبل البدء في أي عملية تدريبية حتى يتم توجية التدريب بنسبة 100% لمتطلبات سوق العمل، وذلك من خلال أختيار أفضل الجهات التدريبة على مستوى العالم في القطاع الصناعي او الخدمي المستهدف.

يتضمن المؤتمر توقيع اتفاقية بين شركة سيدر بريدج وعدد من جهات التدريب العالمية من إيطاليا وانجلترا، وألمانيا وتركيا لتنفيذ برامج التدريب للمرحلة الأولى.