بالصور.. مصر للطيران تنقل أبطال أفريقيا للمشاركة في كأس العالم للأندية باليابان

أخبار مصر


في إطار اهتمامها برعاية الأحداث الرياضية العالمية والأقليمية والمحلية الهامة، خاصة تلك الأحداث التي تهم مصر والقارة الأفريقية، قامت شركة مصر للطيران اليوم 28 نوفمبر بتوقيع بروتوكول مشترك مع النادي الأهلي المصري لنقل فريق كرة القدم الفائز ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد تغلبه على نادي الترجي الساحلي التونسي في نهائي البطولة وتأهله للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية المقامة باليابان في الفترة من 9 إلى 71 ديسمبر 2012.



وفي هذا الشأن، صرح الطيار / رشدي زكريا رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية بأن مصر للطيران هى الشركة الوطنية لجمهورية مصر العربية والتي تحمل علم مصر لتجوب به أنحاء العالم المختلفة، دائماً ما تولي إهتمامها برعاية الأحداث الرياضية التي تشارك بها الفرق المصرية.

وأضاف زكريا تفخر مصر للطيران بنقل نادي القرن الأفريقي وممثل القارة السمراء للمشاركة في هذه البطولة العالمية الهامة وهو ما يرفع اسم مصر عالياً بين مختلف الأمم، حيث ستقوم مصر للطيران بنقل الفريق للمشاركة في البطولة من مطار القاهرة إلى مدينة أوزاكا باليابان على متن أول رحلة مباشرة متوجهة إلى المدينة اليابانية بعد توقف الرحلات لحوالي عامين وسيعود الفريق مرة آخرى إلى القاهرة بإذن الله بعد إنتهاء البطولة من طوكيو على متن رحلات الشركة، ولقد تم تنسيق ميعاد بدء تشغيل الرحلات مع ميعاد سفر النادي الأهلي للمشاركة في البطولة من أجل الاحتفال بالمناسبتين في نفس الوقت.

ومن جانبه رحب الكابتن حسن حمدى رئيس النادى الأهلى بالتعاون المثمر بين النادى وشركة مصر للطيران والتى ستقوم بنقل بعثة الأهلى لليابان للمشاركة فى بطولة العالم للأندية. وأضاف أن الاتفاق الذى جرى بين الطرفين جاء من واقع الثقة الكبيرة فى الشركة الوطنية التى تحمل علم مصر فى كافة أنحاء العالم. لاسيما وإنها ليست المرة الأولى التى يحدث فيها هذا التعاون بين الأهلى ومصر للطيران. وأكد رئيس النادى على أن فريق الأهلى سيجد كل الرعاية والأهتمام من جانب هذه الشركة العملاقة كعادة مصر للطيران التى تحرص على المعاونة والمساندة فى كل المناسبات التى ترفع أسم مصر فى المحافل الدولية.

هذا وقد وقع الجانبين بروتوكول التعاون في احتفالية أقيمت بمقر النادي الأهلي بالجزيرة بحضور عدد من كبار مسئولي النادي الأهلي ومصر للطيران ولفيف من ممثلي الصحافة والإعلام.

ومن الجدير بالذكر أن مصر للطيران تسير رحلتين مباشرتين إلى مدينة أوزاكا اليابانية يومي السبت والخميس بالإضافة إلى تشغيل ثلاث رحلات أسبوعية مباشرة إلى العاصمة اليابانية طوكيو أيام الأحد والثلاثاء والجمعة. وكذلك فإن النادي الأهلي المصري قد تأهل لبطولة كأس العالم للأندية ثلاث مرات من قبل أعوام 2005 و 2006 و 2008 وهذه هي المرة الرابعة التي يشارك بها الفريق في البطولة.