مرسى يرفض طرح الإعلان الدستورى للاستفتاء ..ويرى أن الحوار مع القوى السياسية هو الحل

أخبار مصر


أكد أحد أعضاء الهيئة الاستشارية لرئيس الجمهورية، عدم صحة ما تردد حول عزم الرئيس محمد مرسي، طرح الإعلان الدستوري الجديد للاستفتاء الشعبي، مضيفا أن بعض الأطراف عرضوا على الرئيس مرسي ذلك المقترح، لكن الرئيس رفض.

وأشار المصدر الى أن مرسى يرى أن لقاءه بالمجلس الأعلى للقضاء وكذلك لقاؤه بالقوى السياسية لطمأنتهم ولتوضيح المقصود من الإعلان الدستوري هو السبيل لإنهاء الأزمة، موضحا أن الرئيس لا يريد تحميل الموازنة العامة عبء الأموال، التي يحتاجها استفتاء على الإعلان الدستوري، بالإضافة إلى عبء الاستفتاء على الدستور النهائي إلى جانب نفقات الانتخابات البرلمانية.

من جهته، أكد الدكتور عصام العريان، القيادي بحزب الحرية والعدالة، أن ما تحتاج إليه البلاد حاليا هو الاستفتاء على مسودة الدستور الدائم لمصر، لافتا إلى أن الجمعية التأسيسية انتهت من إعداد الدستور الدائم قبل سلسلة الانسحابات التي قام بها العديد من الشخصيات العامة والممثلة للأحزاب السياسية بالتأسيسية.

وأشار العريان الى أن حل الأزمة الراهنة يكمن في عودة المنسحبين إلى التأسيسية للتصويت على مواد الدستور الذين شاركوا في إعداده، موضحا أن الاستفتاء على الدستور الدائم لمصر من شأنه إرضاء كافة الأطراف الراغبين في إلغاء الإعلان الدستوري والراغبين في إنجاز مشروع الدستور وتحول مصر لدولة دستورية.