اسرائيل تعتعقل عددا من المواطنين الفلسطينيين بالضفة الغربية والقدس

عربي ودولي


اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الثلاثاء 23 مواطنا فلسطينيا من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة، بعد اقتحام منازلهم بينهم ستة أطفال مقدسيين.

وقالت مصادر حقوقية وإعلامية إن قوات الاحتلال داهمت عدة مدن وبلدات فلسطينية شمال الضفة الغربية المحتلة (نابلس، طوباس، قلقيلية، طولكرم) واعتقلت ثلاثة عشر مواطنا، وأخرى في محافظة الخليل جنوب الضفة، واعتقلت منها أربعة مواطنين. في حين أفاد شهود عيان أن القوات الاسرائيلية المتمركزة على حاجز حوارة إلى الجنوب من نابلس، اعتقلت مواطنا على الأقل بعد احتجاز السيارة التي كان يستقلها.

وفي مدينة نابلس اقتحمت قوات الاحتلال قرية سبسطية شمال المدينة، في ساعة مبكرة اليوم واعتقلت سبعة شبان من القرية واقتادتهم إلى جهة لا تزال مجهولة بالنسبة لذويهم.

وقال عدد من أهالي القرية إن قوات الاحتلال توغلت في القرية وداهمت عددًا من المنازل وقامت بتفتيشها، ثم اعتقلت الشبان وليد علاء مخيمر، وبهاء نعيم شمعة ، وبهاء محمد الشاعر، ورجا وشقيقه وجدي أحمد الشاعر، ويزن معتصم عليوي، ومهدي محمد حمدان، وتراوحت أعمارهم بين 19 و22 عاما ومعظمهم ينتمي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

أما في مدينة القدس المحتلة فقد اعتقلت قوات الاحتلال 6 أطفال من حي سلوان في رأس العمود بالمدينة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة يطا شرق الخليل، وقامت بأعمال دهم وتفتيش لمنازل المواطنين، انتهت باعتقال كل من محمود خليل العمور، وأحمد بدر، ونقلتهما إلى جهة مجهولة.

وأضافت المصادر أن قوة مماثلة اقتحمت بلدة بيت كاحل غرب الخليل، واعتقلت المواطن عصام العطاونة، وفي بلدة صوريف شمال الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن فايز براذعية بعد اقتحام منزله وتفتيشه تفتيشا دقيقا، وتم نقل المعتقلين إلى مركز عتصيون القريب من مدينة بيت لحم.