لامبورغيني جالاردو LP550 - 2.. متعة القيادة الممزوجة بالدقة الفائقة


لا تكتفي لامبورغيني جالاردو LP550-2 بأن تفخر بتصميمها الفريد وتجهيزاتها الحصرية، بل تضيف الى ذلك تقنياتها الفريدة كذلك، والتي يشير اليها اسم السيارة حيث ان الرقم 550 يرمز الى القدرة الحصانية والرقم 2 يرمز الى الدفع الرباعي في حالة الرجوع الى الخلف.

وفي تجربة فريدة لقيادة السيارة، لبى الصحافيون الدعوة المقدمة من شركة فؤاد الغانم للسيارات الوكيل الحصري لماركة لامبورغيني ـ لقيادة طرازي LP550-2 وLP560-4..

ويلبي هذا الطراز من جالاردو رغبات الكثير من الزبائن الراغبين في طراز ذي شخصية مميزة يوفر نوعا مميزا من القيادة الحيوية والممتعة، وتعد جالاردو LP550-2 السيارة الوحيدة من لامبورغيني حاليا التي تعتمد نظام الدفع الخلفي فقط.

ويحمل نظام الدفع الخلفي جاذبية خاصة لسائقي السيارات الرياضية الذين يستمتعون بنمط معين من القيادة، وبفضل نظام الحركة القوي المزود بمحرك من 10 اسطوانات فإن انزلاق العجلات لا يمثل مشكلة، إلا بقدر ما يرغب فيه السائق، لأن أنظمة المساندة المبرمجة بدقة تجعل من لامبورغيني جالاردو LP550-2 سيارة رياضية آمنة للغاية.

متعة القيادة مع شخصية فريدة

لتشكيل هذه الشخصية الفريدة التي تجمع بين متعة القيادة والسلامة قام المهندسون في سانت آغاتا بولونيز بإجراء تعديلات شاملة علىLP550-2، لم يكن الأمر مجرد تغيير موضع ناقل الحركة الى المحور الخلفي، بل توجب تعديل جميع جوانب ديناميكية القيادة في السيارة، وهذا يشمل النوابض، والصمامات المنظمة والموازنات وحتى العجلات وحتى انه تم تعديل مقاومة الهواء لتأخذ بالحسبان التغيرات في قوة الدفع.

كما ان المحور الخلفي الذي يتميز بمحدودية الانزلاق بنسبة 45% كان عرضة للتطوير كذلك كما تم ضبط ناقل الحركة، واحدى أهم النقاط كانت التعديلات التي أدخلت على برنامج الثابت الآلي، ففيما يركز البرنامج التقليدي على الثبات العالي يقوم برنامج CORSA بالسماح بزوايا انزلاق أكبر، وهذا يتيح للسائقين الاستمتاع بمزايا لامبورغيني جالاردو LP550-2 الى المدى الأقصى.

الأداء المذهل مضمون

وقد طالت التعديلات كذلك قلب جالاردو نفسه، وهو المحرك ذو سعة 5.2 ليترات والمؤلف من 10 اسطوانات الذي يجمع بين متعة التسارع، الصرف، وقوة الجر، والحساسية الفائقة في تناغم يشبه سيمفونية تعزف على كل المفاتيح، يولد المحرك المدمج والخفيف الوزن في طراز LP550-2 قوة تبلغ 405 كيلوواط، اي ما يعادل 550 حصانا، وكون وزن السيارة يبلغ 1380 كيلوغراما فقط، فهذا يضمن أداء مذهلا تنطلق LP550-2 من الثبات الى سرعة 100 كيلومتر في الساعة (62 ميلا) خلال وقت مدهش هو 3.9 ثوان، كما تؤمن لها سرعتها القصوى البالغة 320 كيلومترا في الساعة (199 ميلا) مركز الريادة بين السيارات الرياضية الخارقة.

لامبورغيني LP560 - 4 بتعديلات جريئة

كشفت الشركة الألمانية DMC عن مجموعة تعديلات جديدة لسيارة Lamborghini Gallardo LP560-4 تمنحها مظهرا رائعا وقويا.

وتحمل حزمة التعديلات اسم Toro تشمل مظهر السيارة الايطالية وزيادة ادائها وتمنحها اجزاء جديدة مصنعة بالكامل من ألياف الكربون.

ومن بين التعديلات التي حصلت عليها السيارة سبويلر امامي جديد دواسات جانبية وحواف ابواب، ديفيوزر خلفي جديد وسبويلر، ومرايا جانبية، بالإضافة الى مجموعة عجلات جديدة من المعدن المشغول والخفيف بحجم 20 بوصة.

أما فيما يتعلق بالأداء، فقد تم تزويد محرك السيارة الاسطواني V10 سعة 5.2 ليترات بنظام عادم رياضي جديد من التيتانيوم مع إعادة برمجة وحدة التحكم في المــحرك ليصبح قادرا على توليد قوة 580 حــصانا وعـزم 575 نيوتن مع الوصول إلى سرعة قصوى 330 كم/ساعة.