المتمردون السوريون يستولون على قاعدة عسكرية مهمة في شمال البلاد

عربي ودولي


استولى المتمردون السوريون على قاعدة عسكرية مهمة في شمال البلاد، في الوقت الذي قصف فيه الجيش السوري الأحياء الجنوبية في دمشق، وفقًا لما أفادت به مجلة لوبوان الفرنسية.

فقد أوضح مصدر عسكري في منطقة حلب أن القاعدة 46 وقعت في أيدي المتمردين بصورة كاملة مساء أمس الأحد. وأشار هذا المصدر إلى أن الهجوم كان على نطاق واسع للغاية. واستخدموا الدبابات وأطلقوا قذائف الهاون والصواريخ مما أجبر الجيش على الانسحاب تدريجياً . ويقع المعسكر في غرب حلب بطول 12 كيلومتر مربع.

وأوضح المصدر أن الجنود قاتلوا في البداية في المنازل القريبة من القاعدة ولكن عندما رأوا أهمية الهجوم، انقسموا إلى مجموعات عديدة للتوجه إلى حلب أو الانضمام إلى القاعدة الأقرب . وصرح لوكالة الأنباء الفرنسية: هناك جرحى في صفوف الجنود وألقي القبض على آخرين .

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى أن قوات النظام تقوم من خلال هذه القاعدة بقصف المنطقة المحيطة. وكان هذا المعسكر قد تمت محاصرته منذ شهرين.

ومن ناحية أخرى، وقعت معارك بين المتمردين والقوات الكردية في مدينة رأس العين ذات الأغلبية الكردية في شمال شرق سوريا. وجاءت الاشتباكات بعد مظاهرة كردية تطالب المتمردين من خارج المدينة بمغادرتها، وهو الأمر الذي رفضه المتمردون وهاجموا المقاتلين الأكراد، مما أسفر عن سقوط تسعة مصابين من الجانبين.