نقيب المهندسين : العجز فى صندوق المعاشات وتنمية مواردها أهم تحديات النقابة

أخبار مصر


أشار المهندس ماجد خلوصي ، نقيب المهندسين ، خلال مناقشة أهم الانجازات التي حققتها النقابات الفرعية للإرتقاء بمستوى المهندس ، وتحسين كافة الخدمات والعقبات التى تواجههم ، بأن هناك تحديان يواجهوا النقابة وهم العجز الموجود في صندوق المعاشات والذى يعتبرشديد الأهمية إلى جانب تنمية موارد النقابة .

مضيفاً أن أعضاء التأسيسية نجحوا في وضع مادة اعتمدت في الدستور وهى عدم إمكانية فرض الحراسة على النقابات المهنية وعدم إيجازه تعويق أنشطتها ، وأن تلتزم الحكومة بموارد النقابات .

أضاف أن التحدي الثاني هو المحافظة على المهنة مؤكدا على أن المجلس سيظل صلبا أمام هذا التحدي حتى تستعيد النقابة قوتها ومكانتها من جديد.

من جانبه أكد الدكتور على عبد الرحيم ،الأمين العام لنقابة المهندسين على ضرورة الالتزام بالقيم المهنية الضرورية خاصة قيم الإتقان –الإبداع – الانتماء- الأمانة – المهنية لتحقيق الخطة الإستراتيجية لبناء وتفعيل إطار مهني متكامل والتنمية المستمرة للمستوى العلمي والمهني للمهندس ، وقد استعرضت الـ 23 نقابة أهم انجازاتها والمعوقات التي تقف أمامها .

مؤكدين عدد من التوصيات وهى رصد معايير تحقق الخطة الإستراتيجية وتطوير وتفعيل آليات التواصل مع المهندسين لتحقيق أعلى درجات رضا المهندسين عن نقابتهم .

أهمية العمل التكاملي بين النقابات الفرعية حتى تتحقق الريادة والارتقاء بالمستوى المهني لاستعادة النقابة ريادتها الإقليمية والعالمية، إلى جانب السعي الدائم للمشاركة الفاعلة في تطوير التعليم الهندسي في مصر طبقا للمعايير المعتمدة ومتطلبات التنمية .

وكان هذا المؤتمر الاول للمجلس الأعلى لنقابة مع مجالس النقابات الفرعية بقاعة المؤتمرات وبحضور عدد من الشخصيات منهم ، م. ماجد خلوصي ، نقيب المهندسين ، والأمين العام أ.د.م .على عبد الرحيم ، وكيل النقابة الدكتور محمد شاكر المرقبى، والأمين العام المساعد المهندس عادل سيد رزق مع مجالس النقابات الفرعية ومجالس الشعب واللجان ، كمحاولة لوضع حلول جذرية لمشاكل النقابة وسلبياتها خلال الفترة القادمة والربط بين النقابات الفرعية للاستفادة من الخبرات المتبادلة .