منع مذيعة أخبار من الظهور على التليفزيون بسبب ارتدائها الحجاب

عربي ودولي


تسبب ارتداء الصحفية ومذيعة نشرات التليفزيون الجزائري نصيرة مزهود الحجاب بعد أدائها لمناسك الحج لمنعها من الظهور أمام الشاشات مرة اخرى ، على الرغم من عدم وجود تعليمة أو نص صريح يقضي بمنع المحجبات من تقديم الأخبار.

وأرجع البعض تفاصيل الموضوع الى خلافاتها مع مديرها، عبد الرحمان خلاٌص، الذي أتته الفرصة - وعلى ما يبدو- ليبعد الأولى ويزيحها من الشاشة. حيث سبق منع نصيرة مزهود، من تقديم النشرة لأزيد من أسبوع بسبب خلاف نشب بينها وبين رئيسة التحرير، مريم سخري، المقربة جدا من المدير.

وأشارت بعض التقارير الصحفية أن تحجب السيدة مزهود، عاد ليؤكد مجددا أن التلفزيون الجزائري لا يزال يواصل سياسة منع ظهور الصحفيات المحجبات على مختلف قنواته. اللهم إلا إذا كان الأمر يعبر عن قناعات شخصية أو قرارات ارتجالية من كافة المديرين الذين تعاقبوا على إدارة اليتيمة التي تعد - للتذكير- المؤسسة العمومية الوحيدة التي لا تحتوي على مُصلى ما يضطر موظفيها للصلاة في المكاتب.

المعروف أن نصيرة مزهود، تُعد من أقدم مقدمات الأخبار والحصص السياسية، حيث تربعت على عرش نشرة الثامنة لعدة سنوات، وشكلت ثنائيا ناجحا وبارزا مع الصحفي علي وجانة، وكانت من الرافضات لهجرة أرض الوطن في سنوات الدٌم والدمار. فهل يكون هذا جزاؤها؟ مع العلم أن قنوات رائدة مثل الجزيرة والـ بي. بي. سي يسمح فيهما لمقدمات الأخبار التحجب.. وحتى التلفزيون المصري بعد الثورة رفع الحظر عن الحجاب.