نيابة أمن الدولة تجدد حبس المتهمين فى قضية الخلية الإرهابية بمدينة نصر

أخبار مصر


تنظر نيابة أمن الدولة العليا برئاسة تامر الفرجانى، المحامى العام الأول لنيابات أمن الدولة، غداً الثلاثاء، تجديد حبس المتهمين فى قضية خلية مدينة نصر الإرهابية.


وإستكملت النيابة أمس الإثنين، تحقيقاتها مع المتهمين بتكوين خلية إرهابية بمدينة نصر، حيث قامت النيابة بمواجهة جميع المتهمين بالتهم المنسوبة إليهم والأحراز التى تم ضبطها مع بعضهم، ووجهت لهم النيابة عدة تهم منها حيازة أسلحة بدون ترخيص، وتكوين خلية إرهابية، والتخطيط لعمليات إرهابية داخل مصر، من شأنها نشر الفوضى وزعزعة الاستقرار وتعطيل أحكام القانون والدستور.


وصرح مصدر قضائى أن النيابة العامة تنظر ورود تقارير المعمل الجنائى الخاص بالمتفجرات والأسلحة المضبوطة فى القضية، والطب الشرعى حول وفاة المتهم الأول أثناء القبض علية حتى تستطيع إحالة المتهمين للجنايات.


وأنكر المتهمون جميع التهم الموجهة إليهم، وأنهم لا تربطهم أى صلة من قريب أو بعيد مع بعضهم البعض، وأن هذه هى المرة الأولى التى جمعتهم عند التحقيق معهم، وأشار أحد المتهمين فى التحقيقات إلى أنه لا يوجد الآن فى مصر ما يُسمى بالكفاح المسلح، لأنه لا حاجة له خاصة بعد أن تولى مقاليد الحكم فى مصر نظام يريد تطبيق شرع الله وهذا هو غايتنا، على حد قوله.


ونفى وجود أى مخطط لإغتيال أى شخصيات عامة أو سياسية فى مصر أو خارجها، كما أُذيع، كما نفى العزم على القيام بأعمال تخريبية بالأماكن الحيوية الموجودة فى مصر.

كما أكد رامى الملاح ، ضابط متقاعد، كان يشغل رتبة نقيب بالقوات الجوية، أنه ترك الخدمة فى القوات المسلحة طواعية، لكى يتسنى له نُصرة المستضعفين فى سوريا، أمام نظام الطاغية بشار الأسد.