مسؤولون: مدير الاستخبارات المركزية الامريكية يجري محادثات مع الأمن المصري حول مكافحة الإرهاب

أخبار مصر


نشرت صحيفة واشنطن بوست خبرا اوردت فيه نقلا عن مسؤولون مصريون ان مدير الاستخبارات المركزية الامريكية ديفيد بترايوس بدأ يوم الاربعاء زيارة تستغرق يومين إلى القاهرة لاجراء محادثات أمنية حول مكافحة الإرهاب. وقال المسؤولون ان بترايوس يقود الوفد الأمريكي الذي سيلتقي مع كبار مسؤولي الامن المصري لتبادل المعلومات حول مكافحة الارهاب.

وتحدث المسؤولون شريطة عدم ذكر اسمهم لأنهم غير مخولين التحدث إلى الصحافيين. ورفض متحدث باسم السفارة الامريكية إعطاء معلومات عن الزيارة. وتأتي الزيارة في مصر لتضييق الخناق على المسلحين المشتبه بهم.

في الأسبوع الماضي، حددت قوات الأمن المصرية ناشط ليبي، قتل بعد تفجير قنبلة خلال غارة، بالاشتباه في صلته للهجوم المميت على بعثة الولايات المتحدة في بنغازي يوم 11 سبتمبر التي خلفت أربعة قتلى أمريكيين ، بينهم السفير الامريكي كريس ستيفنز .

وقالت وزارة الداخلية المصرية في تقرير مفصل يوم الاربعاء انها ألقت القبض على 13 مسلحا يشتبه في تخطيطهم للعمليات لزعزعة استقرار البلاد في سلسلة من المداهمات. وقال بيان للوزارة ان معظمهم كان يحمل كميات كبيرة من المتفجرات وان الغارات وقعت في مناطق مختلفة من مصر خلال الأسابيع الأخيرة. وكان من بين المعتقلين في غارة الاسبوع الماضي تونسي.

بعد سقوط الدكتاتور الليبي معمر القذافي بعد ثمانية أشهر الصراع في العام الماضي، أثار فراغ سياسي وأمني بليبيا عبر الحدود تهريب الأسلحة والمسلحين، من خلال الأراضي المصرية إلى قطاع غزة.