عكاشة يتهم مكتب الإرشاد بمنع بث "الفراعين" لكشفها الملفات السرية للإخوان

أخبار مصر


قال توفيق عكاشة مالك قناة الفراعين، أن مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين وراء عدم تنفيذ قرار محكمة القضاء الإداري بإعادة بث قناة الفراعين، من خلال توجيهاته لصلاح عبد المقصود وزير الإعلام، بعدم إعادة بث القناة، لتناولها الملفات السرية لجماعة الإخوان.

واضاف عكاشة أنه سيعقد مؤتمرا صحفيا غداً الاثنين الساعة الواحدة ظهرًا بمركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية بالمقطم، للكشف عن أسباب امتناع الشركة المصرية لإدارة وتشغيل الأقمار الصناعية نايل سات عن تنفيذ قرار المحكمة الإدارية بإعادة بث القناة.

واكد أنه يجرى حاليا اتخاذ الإجراءات القانونية وفقاً للمادة 123 من قانون العقوبات والتي قد تعرض وزير الإعلام والعضو المنتدب لشركة النايل سات للعزل من وظيفتيهما والسجن نظراً لامتناعهما عن تنفيذ حكم قضائي.

ودعا عكاشة كافة المؤسسات الإعلامية والحقوقية في مصر والعالم الى مساندته ضد القمع والإقصاء الذي يتعرض له على يد حكومة الإخوان المسلمين.

من جهته، قال محمد موسي المستشار الإعلامي لقناة الفراعين إن الشركة المصرية للأقمار الصناعية نايل سات المملوكة لوزارة الإعلام المصرية رفضت تنفيذ حكم القضاء الصادر بإعادة تنفيذ بث قناة الفراعين الفضائية في تحدٍ جديد من جماعة الإخوان المسلمين للقضاء وأحكامه، مشيرا الى إن واقعة غلق قناة الفراعين ليست الوحيدة، فقد رفضت المطابع الحكومية بالأمس طبع جريدة الأسبوع بدون تقديم أي مبرر منطقي لذلك.