بالصور .. جائزتين لشادي سلامة ونادية سري في بينالي كيتو الدولي بالإكوادور


تم الإعلان عن جوائز الدورة الرابعة من بينالي كيتو الدولي بالإكوادور ، خلال الفترة من 2 إلى 14 أكتوبر الجاري ، لتؤكد على المستوى المشرف الذي وصلت إليه الفنون التشكيلية المصرية على الصعيد الدولي بعد أن نال أثنين من الفنانين المصريين المشاركين في فعاليات هذه الدورة على جوائز .

فقد حصل الفنان شادي أديب سلامة على الجائزة الأولى في مجال التجهيز في الفراغ وحصلت الفنانة نادية سري على جائزة خاصة في مجال التصوير بالألوان المائية.

هذا وقد أعرب ا.د. صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية عن سعادته الكبيرة بهذا الإنجاز الذي أتى معبراً عن مستوى ما وصلت إليه الحركة التشكيلية في مصر تلك الحركة الرائدة عربياً وإقليمياً ومعين مبدعيها الذي لا ينضب أجيال وراء أجيال.

كما أكد الفنان شادي سلامة على سعادته البالغة بتلك الجوائز وأنهم كانوا عند حسن الظن بهم ، مهدياً الجائزة لكل من ساهم وشارك في الإعداد لهذه المشاركة المصرية وللفنانين والجمهور .

مشيراً إلى أن إختيار الجوائز تم من خلال محورين الأول لجنة التحكيم الدولية والثاني تصويت المشاهدين والزائرين للبينالي عن طريق صناديق خاصة بذلك منتشرة في القاعات المختلفة.

والجدير بالذكر أن مصر شاركت في هذه الدورة بخمسة فنانين هم: أماني زهران تصوير ، شادي أديب سلامة تجهيز في الفراغ ، مصطفى الأزرق جرافيك ، وليد قانوش تصوير ، نادية سري تصوير .