الأقصر تستضيف الملتقي البيئي الشبابي "العربي - الإفريقي" يوم 16 أكتوبر الجارى


استعدت محافظة الأقصر لإستقبال أكثر من 450 شــاب وفتــاة من الوفود المشاركة بالملتقي البيئي الدولي الرابع للشبــاب العربــــي الافريقي ، والذي من المقرر أن يبدأ يوم الثلاثاء 16 من شهر أكتوبر الجارى ، ويستمر حتي يوم السبت 20 من الشهر ذاته تحت شعار نهر واحد .. شعـــب واحد ويقام بالتعاون المشترك بين المنظمة الاسلامية للتربيـــــة والعلوم والثقافة الإيسيسكو والاتحاد العربي للشباب والبيئـــة التابع لجامعة الدول العربية ومحافظة الأقصر.

كما يناقش الملتقي احدي القضايا الهامة المطروحة وهي قضية نهر النيل وضرورة التواصل والتفاعل فيما بين شباب دول حوض النيل ليكونوا حلقة الوصل بين القيادات الشعبية والحكومات في تلك الدول بهدف تقريب وجهات النظر والعمل علي إيجاد حلول مناسبة لهذه القضية بما لا يؤثر علي مستقبل المياه بهذه الدول .

وأكد الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر على أهمية مشاركة الشباب الافريقي بجانب الشباب العربي في هذا الملتقي معرباً عن حرصه علي نجـــاح الملتقي الذي يحمل رسالة سياسية مهمة تؤكد مصداقية السياســــــة الخارجية المصرية تجاه أفريقيا .

ونوه محافظ الأقصر إلي ضرورة الاهتمام بتعزيز أواصر الثقافة العربية الافريقية وتوثيق العلاقات بين الشباب ، لافتاً إلي ان المحافظة استضافت من قبل شباب افريقي قاموا بأنشطة فنية وثقافية علي هامش مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية فى فبراير الماضى.