بالصور..تصعيد اعتصام الحاصلين على الماجستير والدكتوراه بقطع طريق قصر العينى أمام الوزارة

أخبار مصر


يدخل الحاصلين على الماجستير والدكتوراه فى اعتصامهم المفتوح أمام الوزراء لليوم الثالث على التوالى وسط تجاهل من المسئولين لمطالبهم ، والتى تتمثل فى تعينهم بوظائف بالجهاز الإدارى بالدولة أسوة بأوائل الخرجين الذين تم تعيينهم بناء على قرار د.عصام شرف رئيس الوزراء الاسبق ولكن تم وقف القرار نظرآ لعزل الحكومة.

فيما ردد المتظاهرون العديد من الهتافات منها .ياقنديل امضى القرار..هو دا اخر انذار , على وعلى وعلى الصوت..اللى بيهتف مش هيموت , مطالبنا مش فئويه..احنا شباب جامعيه , ماجستير ودكتوراه..حقنا هنموت وراه .

رافعين العديد من اللافتات التى كتب عليها عاطل بدرجة ماجستير ودكتوراه , يامرسى فين التغيير..عاطل بدرجة ماجستير .

ومن جانبه أكد د.زياد عبيد احد المعتصمين أنه سبق وأن صدر قرار من دعصام شرف رئيس الوزراء الأسبق واصدر قرار ، وتم تحويله الى مجلس الشعب وصدر قرارات من مجلس الشعب للأوائل الجامعات وتم تعيينهم والمعلمين ايضا ولكن قرارنا لم ينفذ حتى الآن.

كما أشار عبيد أن عدد الحاصلين على الماجستير والدكتوراه الذين يطالبون بالتعيين حوالى 7 الالاف عاطل حاصل على درجة الماجستير والدكتوراه كما نوه على انهم سبق وان قابلوا د\محمد مرسى بمسجد بالتجمع لاكثر من ثلاثة مرات ووعد انه فى خلال 20 يوما سيتم حل تلك المشكلة بأصدار قرار بالتعيين ولكن حتى الان لم يتم تنفيذ تلك الوعود مع العلم بأن الجميع حاصلين على ماجستير ودكتوراه فى العديد من التخصصات الهامة منها الطاقة الذريه,العلاقات الدوليه, الزراعه .

فى حين هدد المعتصمون باللجوء إلى أوجه تصعيدية اخرى منها قطع طريق شارع القصر العينى امام السيارات الماره و الدخول فى اضراب عن الطعام للضغط على الحكومة ويتم الاستجابة لتلك المطالب.