بالفيديو والصور "بوابة الفجر" ... لليوم الثانى على التوالى تنقل وقفة إحتجاجية للعاملين بالقصر العينى " الفرنساوى "

أخبار مصر


محمد ريان - ريهام يوسف


نظَّم العاملون بمستشفى القصر العيني وقفة إحتجاجية لليوم الثانى علي التوالى للمطالبة بتثبيت الموظَّفين والمؤقَّتين من عُمَّال المطبخ والهندسة الفنية وهيئة التمريض .

في حين رفض المُحتجُّون قرارات إلغاء البطاقة العلاجية والتأمين الخاص بالعاملين وطالب أعضاء هيئة التمريض والفنيين في الإدارة الهندسية بصرف بدل العدوى حيث أن الممرضات والفنيين يتعرضون إلى مخاطر عديدة .


هذا وقد أكد العاملين بالتمريض بالقصر العينى الفرنساوى : أنَّ مدير المستشفى رفض مقابلتنا , ودعى إلى فض الوقفة , وأن هذه تُعْتبر الوقفة الإحتجاجية تعتبر الأولى للعاملين ضد إدارة المستشفى .


وأضاف الممرضين: أن الخوف على حقوق المريض له الأولوية قبل حقوقنا نحن , حيث أننا نتعرض إلى الإهانات من أهالى المرضى غير أننا مهدور حقنا , هذا بجانب أن مصابى الثورة تم تعيينهم فى حين أن العاملين بالمستشفى منذ 15 سنة لم يتم تعينهم حتى الآن .


وردد المحتجون هتافات ومنها ياللى ساكت ساكت ليه أخدت حقك ولا ايه ، يافرحتك يامبارك عمرو جاد جيه كمل مشوارك .

فيما تدَّخَلْ نائب مدير المستشفى ولكن ليُقْنِع المحتجون بفض إعتصامهم ولفتح طريق الخروج من جراج أساتذة الجامعة من داخل المستشفى , وسط صيحات المحتجين وغضبهم من إدارة المستشفى التى تجاهلتهم تمامًا , وهذا ما سبب إستياء المحتجون ودفعهم إلى نية تصعيد الموقف .