بالمستندات: الفواتير الشخصية لمكتب وكيل وزارة الصحة بالقليوبية


الفساد فى شبين القناطر للركب الحلقة الأخيرة


عبد الرحمن عباس - نجوى مصطفى


نعم نحتاج ثورة أخرى ثورة ضمير هذا ما نفتقده متى يأتى الوقت الذى لا تصبح فى مصر رشوة أو فساد إدارى أو محاباة أو ظلم متى نرى جهاز إدارى يعمل للصالح العام ليس أكثر ومتى نرى موظفينا الذى يطالبون دوماً بالنزاهة وتطبيق مبادئ الثورة أن يطبقوا الثورة على أنفسهم أولاً ،

نعم هذا ما نحتاجه وحلمنا به وصدقنا أنفسنا أننا انجزناه ولكن ما نراه ونسمعه كل يوم يؤكد لنا مدى النقص الذى يعانى منه المصريين فى الضمير

وتكشف بوابة الفجـر بالمستندات فساد ، الدكتور زكريا عبد ربه ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية ، فى إهدار المال العام ، وبالمستندات ولنفتح التحقيق ولينظر فيه ، من يهمه الأمر ، و هو إهداره ملايين الجنيهات فى أمر المحارق الخاصة بنفايات وزارة الصحة - كما أثبتنا بالمستندات فى الحلقات السابقة - ثم تليفون مكتبه ؛ حيث يستخدمه فى غير ما خُصص له .

و توضح فاتورة تليفون مكتب وكيل الوزارة و كما تظهر بالمستندات ؛ أنه فى شهور يناير و فبراير و مارس كان إجمالى الفاتورة هو 987 جنيهاً منها إتصالات على موبايلات لأهله بالبحيرة - كما علمت بوابة الفجـر من مصادرها- بإجمالى 636 جنيه ، و إتصالات له لمحافظة البحيرة حيث توجد أسرته بقيمة 146 جنيهاً .

أما شهور إبريل و مايو و يونيو كان إجمالى الفاتورة 927 جنيهاً ، منها إتصالات له على موبايلات أسرته بالبحيرة ، كما علمت بوابة الفجـر من مصادرها- بإجمالى 706 جنيهاً ، و إتصالات لمحافظة البحيرة حيث توجدأسرته بقيمة 96 جنيهاً .

و السؤال هنا هو أين الأجهزة الرقابية و الإدارية و دورها فى الأخذ على يد وكيل وزارة الصحة و فساده المالى و الإدارى ؟ ، و أين دور الجهاز المركزى فى التحقيق فى تلك الوقائع المثبته بالمستندات؟ .

وبماذا نفسر الصمت من قبل قيادات وزارة الصحة على ذلك المشهد العبثى المثبت بالمستندات ؟ .

فهل سيقف وزير الصحة و محافظ القليوبية و كل الأجهزة الإدارية و الرقابية ، موقف المتفرج لنزيف إهدار المال العام على يد وكيل وزارة الصحة بالقليوبية بعدما وقفوا يتفرجون على مهازله الإدارية و الفنية التى أطاحت بكل القطاع الصحى بالقليوبية ؟ .



أسئلة عديدة تحتاج إلى أجوبة من المسؤلين ولكن لا حياة لمن تنادى !!