منسق إئتلاف أقباط 38: سورة "المائدة" منحتنا الحق في الإحتكام لـ"الإسلامية"

أخبار مصر


قال رفيق فاروق، منسق عام ائتلاف أقباط 38 ، إنه طالبنا كمصريين بالاحتكام للقانون العام للدولة المستمد من الشريعة الإسلامية , مؤكدا ان القرأن أعطانا هذا الحق خاصة في سورة المائدة التي جاء فيها ما معناه احكم فيما بينهم بما أنزل الله.

وأشار فاروق - خلال حواره مع الإعلامية رولا خرسا في برنامج البلد اليوم علي قناة صدي البلد - إلى أن المسيحي في أي دولة بالعالم يحتكم للقانون العام بتلك الدولة,وكلنا نعلم ان الفنانة هالة صدقي احتكمت للشريعة الإسلامية وحصلت علي الطلاق طبقا لقانون الخلع وتزوجت مرة أخري والكنيسة لم تغضب .

وأوضح رفيق فاروق أننا نريد تطبيق الشريعة الإسلامية علي كل معاملاتنا,خاصة أن المسيحي إذا أراد الطلاق وكانت العلة غير الزنا فيتطلب ذلك شهادة تغيير ملة مقابل 30أو40ألف جنيه وتأتي تلك الشهادة من الخارج .

وأشار منسق عام ائتلاف أقباط 38 إلي أن المحاكم تحكم بلائحة هشة لأن 90%من القضايا التي تم رفعها للطلاق بسبب تلك اللائحة خسرها أصحابها, ولائحة 38 كان يتم العمل بها حتى 2008 بالمحاكم, والبابا شنودة عام 71 بعد جلوسه قصر الطلاق علي الزنا فقط .

وأضاف: لو حدث تجاوز من التأسيسية تجاه مطالبنا سيكون لنا تصرف أخر ونحن علي ثقة من أن البطريرك القادم سيكون ملف الأحوال المدنية للأقباط هو الأول ملف علي مائدته.