بالفيديو .. محافظ المنوفية يجتمع بمجلس إدارة المنطقة الصناعية بقويسنا


شهد الدكتور محمد علي بشر محافظ المنوفية اجتماع مجلس إدارة المنطقة الصناعية بقويسنا بحضور اللواء ياسين طاهر السكرتير العام وأعضاء مجلس إدارة المنطقة ومديري المديريات ورؤساء المدن بالمحافظة ، قدم الحضور في بداية الاجتماع اقتراحا بانتظام الاجتماع الخاص بالمنطقة علي أن يتم بشكل دوري يوم الأربعاء الرابع من كل شهر.

كما تضمن الاجتماع عرض لكافة الطلبات المقدمة من مجلس إدارة المنطقة الصناعية ومكتب خدمة المستثمرين ، حيث بدأ الاجتماع بالتصديق على محضر الجلسة السابقة ومتابعة القرارات التي صدرت بشأن الطلبات.

ومن جانبه أعرب محافظ المنوفية عن أمنياته ببذل مزيد من الإسهامات لحل كافة المشكلات وتذليل العقبات التي تواجه المستثمرين بالمنطقة , هذا وقد تم طرح المشكلات التي تضمنها جدول أعمال الجلسة حيث جاء علي رأسها مشكلة إظلام مدخل المنطقة منذ قرابة شهر الأمر الذي يستوجب تركيب 96 كشاف وقد أكد وكيل وزارة الكهرباء علي انه سيتم إضاءة مدخل المنطقة بالكامل قريبا وتركيب عدد 2 محول كهرباء وتأمينها لإنارة مدخل المنطقة.

و تقدم مدير المنطقة باقتراح يتضمن تحويل مبني تابع لوزارة الصحة إلي التأمين الصحي وذلك لتقديم خدمات صحية للعاملين بالمنطقة تتوافق مع ظروف العمل هذا وقد وافق محافظ المنوفية علي هذا المقترح ووجه بتجهيز المبني وتسليمه للتأمين الصحي .

كما وجه بعدم تحصيل نسبة ال 25% من قبل المحافظة إلا في حالة قيام مشتري الأرض ببيعها بيع فعلي ولا يتم تحصيل هذه النسبة في حالة بيع الأسهم .

كما أصدر محافظ المنوفية قرارا بإزالة كافة الإشغالات علي أملاك الدولة وتسوير هذه المساحات لضمان عدم الاعتداء عليها مرة أخري , وقد أصدر المحافظ توجيهات لمسئولي الصرف الصحي بسرعة تنفيذ خط الصرف الصحي التبادلي بالمنطقة الثالثة .

كما أمر المحافظ بتشكيل لجنة برئاسة سكرتير عام المحافظة تضم في عضويتها مدير شئون البيئة بالمحافظة وممثل من وزارة البيئة ومدير الشئون القانونية بالمحافظة وأحد مستثمري المنطقة لبحث طلب إقامة مصنع تدوير قمامة بالمرحلة الرابعة.