ناشط قبطي : يجب عزل " الجندي " و إحالته للمحكامة بعد تصريحاته عن تعداد الأقباط

أخبار مصر


قال الناشط القبطى شريف رمزى مؤسس حركة أقباط بلا قيود أن التصريحات التى أدلى بها اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن تعداد الأقباط في مصر تُعد مُخالفة جسيمة لشخص مفترض أنه فى موقع المسئولية.

وأضاف رمزي أن الإعلان الصادر عن الأمم المتحدة عام 1985 أكد ضرورة ألا تتطرق الإحصاءات الخاصة بالسكان إلى ديانة المواطن., مطالباً بعزل الجندى من وظيفته وإحالته لمُحاكمة عاجلة لإخلاله بمبدأ هام نصت عليه المواثيق الدولية التى لا يجب على أى دولة محترمة أن تتجاوزها.

وتابع : الجندى لم يوضح إلى ماذا استند فى تصريحه بأن تعداد الأقباط لا يتجاوز 5 ملايين نسمة، بينما الاحصاءات التى تتم عن طريق الكنائس تثبت أن تعداد الأقباط يتراوح ما بين 15 و18 مليون نسمة، فضلاً عن المنتمين للطوائف المسيحية الأخرى، مشيرا إلى أن عدد الأقباط فى الولايات المُتحدة فقط يتجاوز 2.5 مليون نسمة (بحسب احصائية لمركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية الذى يديره الدكتور سعد الدين إبراهيم).

وأشار رمزي إلي ان تصريحات الجندى لا تخرج عن كونها ادعاء كاذبا وغير واقعى، يُراد به التأثير فى مجرى أى انتخابات مُستقبلية، وتفتح المجال للتزوير فى نتائجها.