"جي بي مورجان" العالمية تبدي رغبتها فى الترويج للاستثمار بالبورصة المصرية

الاقتصاد


أبدت مؤسسة جي بي مورجان -إحدى كبريات المؤسسات المالية العالمية- رغبتها فى الترويج للاستثمار فى البورصة المصرية وجذب مستثمرين وصناديق إستثمارية دولية إلى السوق المصرية فى ظل التطور والاستقرار الذي تشهده مصر حاليا وفرص الإستثمار الواعدة.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس البورصة المصرية صباح اليوم مع وفد من مؤسسة جي بي مورجان لبحث سبل التعاون بين الجانبين سواء لتطوير السوق أو اجتذاب مستثمرين جدد للسوق المصري الذي يشهد خلال الفترة الأخيرة نموا متزايدا سواء على مستوى أسعار الأسهم أو مستويات السيولة اليومية.

وقال الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية فى تصريحات له عقب اللقاء إن المناقشات تناولت سبل جذب شركات أجنبية للقيد في البورصة المصرية من خلال نظام القيد المزدوج أو إدراجها وتداولها في صورة شهادات إيداع مصرية.

وأضاف أن مسئولي جي بي مورجان رغبة مؤسستهم في التعاون مع البورصة المصرية في جولات ترويجية خارجية للقاء مع المؤسسات المالية الدولية وذلك لاستعراض الفرص الاستثمارية الموجودة داخل السوق المصري.

وأوضح أن مسئولي جي بي مورجان اطلعوا على الأداء السنوي الجيد لمؤشرات البورصة المصرية، رغم المتغيرات السياسية المختلفة والتي أثبت عبرها الاقتصاد المصري قدرته على معاودة النهوض بقوة استنادا على الأسس المالية القوية لدى الشركات المُصدرة والتي تتداول أسهمها في البورصة المصرية.

وتصدرت البورصة المصرية أسواق المال العالمية من حيث الارتفاعات خلال العام الحالي 2012 بنسب تجاوزت 64\% بعدما تعرضت لخسائر بلغت نحو 49 في المائة العام الماضي تأثرا بأحداث ثورة 25 يناير.