البلتاجى: أمر طبيعى أن نتشاور مع الرئيس

أخبار مصر


قال الدكتور محمد البلتاجي أمين حزب الحرية والعدالة ورئيس لجنة المقترحات بالجمعية التأسيسية لصياغة الدستور، أحقية تشاور حزب الحرية والعدالة مع الرئيس محمد مرسي، معتبراً أن ذلك أمر طبيعي يتم من خلال مساعدي الرئيس، أو الوزراء المنتمين للحزب.

واضاف البلتاجي خلال حواره برنامج آخر النهار أن الوزراء المنتمين للحزب ينقلون القضايا إلي الرئيس حتي التي لا تخص وزاراتهم، لافتاً إلى أنه شخصياً قابل الرئيس خمس مرات فقط , مشيراً إلي أنه يأمل في ألا تكون التحالفات السياسية التي تتم الآن نكاية أو ضد حزب الحرية والعدالة، وتيار الاسلام السياسي.

وأوضح أن حزبه سينافس علي جميع المقاعد في الانتخابات البرلمانية المقبله , قائلاً من حقي أن أنافس علي 100% من المقاعد، فهناك أحزاب ناشئة وأخري لم تؤسس بعد تقول إنها ستنافس علي جميع المقاعد .

وأشار أمين حزب الحرية والعدالة إلي أن من صالح حزبه أن تكون الأحزاب الموجودة والناشئة ذات قواعد جماهيرية وتسعي لتقوية نفسه، لأن ذلك يدفع لتطوير وتجويد الآداء.

وتابع : أن التنافس السياسي كان يجب أن يؤجل لحين إحداث تغيير حقيقى، أن التغييرات التي تتم تكون في شخص المسئول الأول بالمؤسسات، أما الحديث عن تغيير في البلد بشكل عام يحتاج جهد كبير .

وتعجّب البلتاجي ممن ينادون برفض الاستفتاء علي الدستور من الآن، قائلاً إن مواد الدستور لم تصغ بشكل نهائي بعد، وأنه لا يمكن الحديث عن شيء غير موجود بعد.