هيرميس ..أول شركة وساطة في الأوراق المالية تقدم خدمة الصراف الآلي في مصر

الاقتصاد


أطلقت اليوم المجموعة المالية هيرميس – بنك الاستثمار الرائد في العالم العربي وشركة السمسرة الأولى في سوق المال المصرية – تشغيل شبكة ماكينات الصراف الآلي (ATM) المخصصة لحسابات تداول الأوراق المالية في مختلف فروع المجموعة بالجمهورية.

وتعد هذه أول شبكة مخصصة لحسابات تداول الأوراق المالية في مصر، حيث تتيح للعملاء تنفيذ تعاملات مالية متعددة دون التقيد بمواعيد عمل الفروع ودون حاجة للاعتماد على العنصر البشري لإجراء هذه التعاملات.

وأكدت المجموعة المالية هيرميس أن طرح الخدمات والمنتجات الجديدة والفريدة في مصر يعد أحد المكونات الأساسية لإستراتيجية التوسع في أنشطة وخدمات الوساطة في الأوراق المالية للمستثمرين الأفراد وتوفير نموذج متميز لخدمة العملاء.

وستبدأ هيرميس إصدار بطاقات الصراف الآلي لعملاء قطاع السمسرة التي تتيح التعامل من خلال أسطول من ماكينات في 8 فروع رئيسية في القاهرة بمناطق الدقي والمهندسين والمعادي ومدينة نصر والقرية الذكية والهرم بالإضافة إلى فروع المجموعة في محافظات الإسكندرية والمنصورة.

وتقدم شبكة ماكينات الصراف الآلي الجديدة مجموعة متنوعة من الخدمات أبرزها إمكانية الإيداع والسحب لمبالغ نقدية من حساب التداول، علمًا بأن كافة الإيداعات سواء النقدية أو من عائدات التداول سيتم تحويلها إلى حساب العميل بشكل فوري مما يتيح قدرًا أكبر من المرونة والسرعة في تنفيذ التعاملات. بالإضافة إلى خدمة كشف الحساب المختصر، وأيضا خدمة الاستفسار عن الرصيد.

وفي تعقيبه على تشغيل شبكة ماكينات الصراف الآلي الجديدة أوضح محمد عبيد، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس لتداول الأوراق المالية، أن المجموعة تسعى للحفاظ على مكانتها الرائدة كأكبر شركة وساطة في الأوراق المالية في المنطقة عبر تعزيز الأنشطة والمنتجات الابتكارية في هذا المجال. وتابع أن الصراف الآلي سيرفع مستوى الخدمة التي يحصل عليها العميل مما يمنح المجموعة المالية هيرميس ميزة تنافسية أخرى عن منافسيها في السوق المحلي.

وتعد الخدمة الجديدة أحدث المبادرات الابتكارية في قطاع تداول الأوراق المالية الذي يعمل على توفير أفضل الخدمات والمنتجات للعملاء من المستثمرين الأفراد والمؤسسات على حد سواء، ويشمل ذلك للعملاء الأفراد خدمات التداول الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت والتليفون المحمول فضلاً عن إمكانية الدخول إلى أسواق متعددة والشراء بالهامش والتحليل الفني وتوفير منتجات قسم البحوث الرائد في المنطقة. وتهدف هذه الباقة المتكاملة من المنتجات إلى تزويد العملاء بالأدوات اللازمة لبيع وشراء نطاق واسع من الأوراق المالية في سياق من السرعة والأمان والتنوع.

تجدر الإشارة إلى أن جهود فريق العمل ساهمت في حصول المجموعة المالية هيرميس على العديد من الجوائز التقديرية هذا العام، كان آخرها جائزة أفضل شركة وساطة في مصر من مؤسسة Global Banking and Finance Awards 2012، وذلك عقب مرور أشهر قليلة من حصول المجموعة على جائزة أفضل شركة وساطة في الكويت ضمن فعاليات حفل جوائز مؤسسة Emea Finance.

وأوضح أحمد والي، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس لتداول الأوراق المالية، أن نموذج المجموعة لا يقف عند الإنجازات السابقة فقط، حيث يعمل الفريق الآن على استحداث خصائص جديدة لماكينات الصراف الآلي وتوسيع نطاق التغطية ليشمل المزيد من المناطق في مصر.