فيرارى تحتفل بارتفاع مبيعاتها 23%


مجهود شركات السيارات يظهر جليا فى اداء سياراتها و جودتها و لكن لتعلم شركات السيارات عن مدى نجاحها فى تلبية ما يريدة محبوا السيارات فهى لا تنظر إلا لمبيعاتها و التى تعبر عن الترجمة الفورية لمدى حب الناس للسيارة لذا بكل شوق إجتمع مجلس إدارة شركة فيراري الإيطالية برئاسة السيد لوكا دي مونتيزيمولو لمراجعة نتائج الشركة المالية للنصف الأول من العام 2012، حيث حققت فيراري مرة جديدة مستوى قياسي جديد في عائداتها وعدد السيارات التي تم تسليمها.



ووصلت العائدات سيارات فيرارى إلى 1,208 مليون يورو ، بينما تم تسليم 3,664 سيارة معدة للقيادة على الطريق للوكلاء، بزيادة بلغت 7.4 بالمائة عن نفس الفترة من العام الماضى.



وسجل صافي التدفق النقدي الصناعي للشركة حتى نهاية يونيو الماضي مستوى قياسي جديد حيث بلغ 895 مليون يورو، كما بلغ صافي التدفق النقدي في النصف الأول من العام 203 مليون يورو قبل اقتطاع أرباح المساهمين.



وتأتي هذه النتائج ثمرة للنجاح المستمر الذي تحققه طرازات فيراري المجهزة بمحركات من 8 أسطوانات، لا سيما طراز كاليفورنيا 30 الجديد وطراز 458سبايدر، والذي حاز محركه على جائزة أفضل محرك للعام من حيث الأداء للسنة الثانية على التوالي.



وفي الطرازات المجهزة بمحركات من 12 أسطوانة، شهد طراز FF مبيعات قوية في حين لم يظهر تأثير مبيعات طراز F12 برلينتاعلى النتائج حيث أن عمليات التسليم لن تبدأ قبل الخريف المقبل.



ومع ذلك، فقد أصبح الطراز الجديد موضع إشادة من الجمهور والنقاد، وحصل على عدد من الجوائز بما فيها جائزة أفضل تصميم من مجلة أوتوبيلد.



وحافظت المبيعات في الولايات المتحدة الأمريكية على زخمها، وارتفعت بنسبة 17 بالمائة إلى 851 سيارة. وتبقى هذه السوق الأكبر لفيراري، إذ تمثل 23 بالمائة من المبيعات العالمية.



أما النتائج في إيطاليا، فكانت متناقضة بشكل ملحوظ مع الأداء الإيجابي للغاية للمبيعات في باقي أنحاء العالم. وانخفضت المبيعات بواقع 164 سيارة مقارنة بالنصف الأول من العام 2011 لتصل إلى 187 سيارة، وذلك نتيجة للأزمة المالية والضرائب جديدة التي تمّ اعتمادها فى إيطاليا.



وقال لوكا ديمونتيزيمولو، رئيس مجلس إدارة فيراري: تعدّ هذه النتائج بداية، وقبل كل شيء، مكافأة لنا على استثماراتنا المستمرة والكبيرة في الابتكار التكنولوجي، لا سيما وأننا حققناها على خلفية بيئة اقتصادية عالمية لا تزال مليئة بالتحديات.



ومع مجموعة الطرازات الجديدة تماماً التي نستطيع تقديمها للعملاء اليوم حول العالم، بإمكاننا أن نتطلع قدماً إلى إنهاء العام 2012 بأداء مالي أفضل من ذلك الذي حققناه العام الماضي.



وأضاف: سينصب تركيزنا خلال الأشهر القادمة على سيارة طريق ثورية جديدة وعلى السباقات الأخيرة في بطولة العالم للفورمولا 1 والتي من المتوقع أن تكون مثيرة وشديدة المنافسة حتى الرمق الأخير.