المنظمة العربية للإصلاح الجنائى تتقدم ببلاغ حول تعذيب احد المواطنين بقسم شبرا

أخبار مصر


تقدمت اليوم المنظمة العربية للإصلاح الجنائى ببلاغ إلى كل من السيد المستشار النائب العام والذى قيد تحت رقم ( 3447 بلاغات النائب العام) والسيد اللواء وزير الداخلية حول تعذيب المواطن/ أحمد محمد عباس- والمقيم 17 حارة محمد جاد متفرع من أحمد بدوى- شبرا مصر- القاهرة، وهو حاصل على معهد فنى تجارى شعبة قانون.

وترجع الواقعة انه بتاريخ 11/9/2012 توجه المدعو أحمد محمد عباس إلى ميدان أحمد حلمى لزيارة شقيقه وأثناء زيارته قامت قوة من مباحث قسم شبرا بالقبض على مجموعة من العاملين بميدان أحمد حلمى، وأيضاً تم القبض على الشاكى وقاموا باقتياده إلى قسم شرطة شبرا وذلك من غير تهمة موجهة إليه وعدم وجود سبب للقبض عليه، وقالوا له أنه سوف تحرر مذكرة وسيرحل بعدها.

وبعد دخول الاستيفاء بالقسم قاموا رجال الضبط بالتعدى عليهم بالضرب والسب بأقذر الألفاظ (السب بالأم) وقاموا بالاعتداء عليه بالضرب بالأيدى والركل بالأقدام وتم تقييده منا لخلف بالكلبشات الحديدية وتم استدعاءهم من رئيس المباحث/ أحمد بك عبد العزيز، ومنهم الأمين (شعبان طه، ورضا،) وأحمد صلاح ضابط المباحث وجميعهم قاموا بالاعتداء عليه بالضرب وقام رئيس المباحث بالتعدى عليه بالضرب والسب بأمه وقال له ثورة إيه يا ولاد …….. هتيجى عليكو بالنكبة.

وبعدها قام رئيس المباحث بالنداء على (شعبان) أمين الشرطة وبلغه أن يخلع بنطلونه ويفعل به أشياء مشينه.

وأيضاً أمروه بالنوم منبطحاً والسير عليه بأقدامهم على رأسه وهم يسبونه وقد قاموا بتحرير محضر بمذكرة صلح بينه وبين الأمين (محمود) وتلك المذكرة موجودة بالقسم لتأمين أنفسهم.

وقد قاموا أيضاً باحتجازه بالقسم وبتاريخ 12/9/2012 انتقلوا به إلى نيابة شبرا وتم عمل محضر إشغال طريق له، وقد أبلغ وكيل النيابة بما حدث له من الاعتداءات التى وقعت عليه فى القسم وبناء على ذلك أطلق سراحه من سراي النيابة وأبلغه بأنه لو تعرض له أحد مرة أخرى أن يحضر له.

هذا وقد طالبت المنظمة العربية للإصلاح الجنائى فى بلاغها التحقيق فى واقعة الاعتداء على المواطن/ أحمد محمد عباس.