وزير الصحة يوافق على تعديل تكليف الأطباء بعد مرور عام من استلامهم للعمل

أخبار مصر


أصدر الدكتور محمد مصطفى حامد وزير الصحة والسكان قرارا وزاريا رقم 711 لسنة 2012 يقضي بإلغاء القرار الوزاري رقم 330 لسنة 2008 فيما تضمنه من تعديل الماده 13 والتي كانت تنص على أنه لا يجوز تعديل التكليف بين المحافظات إلا بعد مرور سنتين على الأقل من استلام العمل ، كما نص القرار على إعادة الحال إلى ما كانت عليه قبل صدور هذا القرار بالتعديل.

وذكر بيان - صادر عن وزارة الصحة وزعته اليوم الأحد - أن الماده 13 من القرار الوزاري رقم 65 لسنة 2007 كانت تنص قبل تعديلها فى القرار الوزاري رقم 330 لسنة 2008 على أنه لا يجوز تعديل التكليف بين المحافظات إلا بعد مرور سنة على الأقل من استلامة العمل وهى بذلك قد تم إعادتها مرة أخرى بعد أن أصدر الدكتور محمدمصطفى حامد قرارا بذلك.

وقال البيان ان ذلك يعني بأن الطبيب يجوز له تعديل تكليفه بعد مرور عاما من استلامه للعمل بدلا من عامين.

في سياق متصل .. قرر الوزير دراسة إنشاء إدارة مركزية لشئون الأطباء تكون تابعة للديوان العام ، وتكون معنية بكل ما يتعلق بالتكليف والنيابات.

كما قرر تشكيل لجنة عليا خاصة بتحويل درجات التكليف إلى الديوان العام بحيث يكون الطبيب المكلف بنظام الإعارة وأن يتم توزيع الدرجة المالية حسب رغبات الأطباء ووفقا لإحتياجات العمل ، وذلك إستجابة لشكاوى أطباء التكليف من أن الدرجة الوظيفية لهم يتم حجزها فى الأماكن التى يتم تكليفهم بها.