مناوشات بين الخولي والجبهة الديمقراطية حول تأسيس حزب 6 إبريل

أخبار مصر


صرح طارق الخولى، عضو المكتب السياسى لحركة 6 أبريل الجبهة الديمقراطية : أن سبب إلغاء المؤتمر الخاص بالإعلان عن تأسيس الحزب انه تم التعرض لمنظمى المؤتمر من قبل بعض البلطجية الذين يدعون انتماءهم للحركة، ويرتدون تيشرتات مكتوبًا عليها شعار 6 أبريل، ويحملون الأسلحة البيضاء، وقطعوا الطريق على المنظمين وعلى الحضور، وحرصًا منَّا على سلامة الجميع (صحفيين وحضورًا) تم تأجيل المؤتمر، وسيتم الإعلان عن ميعاد جديد للمؤتمر فى وقت لاحق.

وأشار الخولي إلى أن الهدف من هذه المناوشات هو منع قيام المؤتمر بعد تسريب خبر الإعلان عن إنشاء حزب 6 أبريل، والذى كان من المقرر إعلانه فى مؤتمر اليوم، وذلك لتخوفات بعض القوى السياسية من قيام حزب شبابى قادر على المنافسة والتواجد الحقيقى فى الشارع.

وأكد الخولى أن هذه محاولة لإفشال الحركة، معربًا عن رفضه حل الحركة، مشيرًا إلى أن هناك مجموعة تابعة لجماعة الإخوان المسلمين داخل الجبهة تحاول إفشال أى كيان سياسى منظم لحركة 6 أبريل.

وأوضح الخولى أن الدكتور عبد المنعم الصاوى، رئيس ساقية الصاوى، رفض إقامة المؤتمر خوفًا على الحالة الأمنية بعد تلقيه اتصالات هاتفية تطلب منه إيقاف المؤتمر، وتخبره بإحاطة مقر الساقية بمجموعة من البلطجية.

ومن جانبه نفى عبد الرحمن بدر المتحدث الإعلامي باسم حركة 6 إبريل الجبهة الديمقراطية ما ردده طارق الخولي العضو المفصول من الحركة عن مداهمة مجموعة من البلطجية لمقر المؤتمر الذى كان من المقرر عقده اليوم بساقية الصاوى مما تسبب فى إلغاء المؤتمر، مشيرا إلى أن المكتب السياسى للحركة خاطب الدكتور عبد المنعم الصاوى رسميا بخطاب يتضمن رفضنا لعقد مؤتمر صحفى باسم الحركة للإعلان عن حزب سياسى دون موافقتنا ولبيان أن طارق الخولى ليس عضوا بالحركة وغير ممثل لها، وبناء على ذلك تم إلغاء المؤتمر لحين تحديد الأمر.

وأوضح بدر أن عددا من أعضاء الحركة نظموا وقفة احتجاجية أمام مقر الساقية لرفض تأسيس حزب سياسى باسم حركة 6 إبريل دون موافقة أغلبية الأعضاء وللإعلان عن احتجاجنا عن محاولات تخريب طارق الخولى للجبهة الديمقراطية.

وكان طارق الخولى عضو المكتب السياسى لحركة 6 إبريل الجبهة الديمقراطية قد أكد أنه تم التعرض لمنظمى المؤتمر من قبل بعض من البلطجية الذين يدعون انتماءهم للحركة، ويرتدون تيشرتات مكتوبا عليها شعار 6 إبريل ويمتلكون الأسلحة البيضاء، وقطعوا عليهم الطريق وحرصاً منا على سلامة الجميع (صحفيين وحضور) فلقد تم تأجيل المؤتمر وسيتم الإعلان عن ميعاد جديد المؤتمر فى وقت لاحق.

وأشار الخولى إلى أن الهدف من هذه المناوشات هو منع قيام المؤتمر بعد تسريب خبر الإعلان عن إنشاء حزب 6 إبريل والذى كان من المقرر إعلانه فى مؤتمر اليوم لتخوفات بعض القوى السياسية من قيام حزب شبابى قادر على المنافسة والتواجد الحقيقى فى الشارع.