مصدر امني : حملات تفتيش على الشاليهات والشقق المفروشة بالعريش بحثا عن عناصر فلسطينينة


أكد مصدر امني بمحافظة شمال سيناء أن قوات الأمن شنت حملات تفتيش على العديد من الشاليهات والشقق المفروشة وبعض القرى السياحية بمدينة العريش بحثا عن عناصر فلسطينينة تسللت عبر الأنفاق .

وتابع المصدر : أن الحملات لم تسفر عن القبض على أي منهم، موضحا أننا شددنا الأكمنة على جميع مداخل ومخارج المحافظة لتعقبهم بعدما وردت معلومات عن قيام مجموعة فلسطينينة بالتسلل لسيناء أول يوم العيد عبر الأنفاق الأرضية برفح.

وأضاف : أن العمل مستمر في ردم الأنفاق من الجانب المصري، حيث نقوم حاليا بتدشين فتحات النفق بوضع كتلة خرسانية أمام الفتحة من الجانب المصري مع تشديد التواجد الأمني بالمنطقة لمنع التهريب أو تسلل أي عناصر إلى مصر .

وإستكمل مصدر أخر : أن العمليات الأمنية مستمرة بسيناء حتى يتم القضاء علي كل البؤر الإجرامية، مشيرا أن العديد من هذه العناصر بدأت في حلق اللحية والابتعاد عن التجمع في جماعات بحيث لايظهروا في جماعات واخذوا في تفريق أنفسهم وأن أجهزة الأمن رصدت العديد منهم، كاشفا : أن جبل الحلال ليس المنطقة الوحيدة التي يقيمون بها فهناك أماكن أخرى تم رصدها ومعرفتها، مؤكدا أن المعركة قد تستغرق وقتا لعدة أسباب من أهمها الطبيعة الجبلية لمناطق العمليات، وأن الأجهزة الأمنية تتحرى الدقة لعدم التعدي علي بريء، مشيرا أن آخر وسيلة نلجأ إليها هي القصف وذلك في حالة عدم امتثال الجناة لتسليم أنفسهم.