لوموند : أعضاء سابقون في المخابرات الأمريكية يتهمون أوباما باستغلال مقتل بن لادن

عربي ودولي


أوردت صحيفة لوموند الفرنسية خبرًا يُفيد بأن ضباط سابقين في وكالة الاستخبارات الأمريكية (سي اي ايه) والقوات الخاصة شنوا هجمات سياسية أمس الأربعاء على باراك أوباما والذي اتهموه بأنه قام بتسريب معلومات خاصة بالغارة التي تم شنها لقتل أسامة بن لادن وعمليات حساسة أخرى.

وقد نشر الموقع الالكتروني لهذه المجموعة من الجواسيس والجنود فيديو مدته أكثر من عشرين دقيقة ويعيد انتقادات وجهها من قبل ميت رومني وجمهوريون آخرون ، حيث يتهمون البيت الأبيض بنشر معلومات سرية بهدف تجميل سجل أوباما مع عدم أخذ سلامة الجواسيس والجنود الأمريكيين في الاعتبار.

كما يتهمون باراك أوباما بأنه سارع إلى الإفصاح عن تفاصيل الغارة التي استهدفت مقتل بن لادن بدلًا من الانتظار ، واستغلال ثروة المعلومات التي تم اكتشافها خلال هذه العملية في باكستان.

ومن جانبه ، ينفى الرئيس المنتهية ولايته دائمًا أن يكون البيت الأبيض يقف وراء أي تشريب للمعلومات. وقد قارنت حملة باراك أوباما تلك الهجمات بالتي شُنت ضد المرشح الديمقراطي جون كيري خلال حملة الانتخابات الرئاسية في عام 2004.

فقد أشار بن لابولت ، المتحدث باسم حملة أوباما ، إلى أن الجمهوريين يستخدمون مثل هذا التكتيك القديم لأنه فيما يتعلق بالسياسة الخارجية والأمن القومي ، لم يقترح ميت رومني سوى خطاب متهور.

ويرى فريق حملة أوباما الانتخابية أن مقتل بن لادن وقضايا السياسة الخارجية بمثابة نقاط قوة بالنسبة إلى الرئيس المنتهية ولايته ، مشيرًا إلى عدم خبرة منافسه ميت رومني في هذا المجال.