اسرائيل مستعدة لخوض حرب ضد إيران لمدة 30 يومًا

العدو الصهيوني


أوردت صحيفة لوفيجارو الفرنسية خبرًا عن تصريحات وزير الجبهة الداخلية الاسرائيلي المنتهية ولايته متان فلنائي أن اسرائيل أعدت شعبها لصراع محتمل مع إيران والذي من الممكن أن يستمر لمدة ثلاثين يومًا على عدة جبهات في آنٍ واحد.

فقد صرح الوزير الاسرائيلي السابق لصحيفة معاريف أنه لا يوجد سبب للعصبية ، فإن الجبهة الداخلية لم تكن أبدًا في وقت سابق بمثل هذا الاستعداد ، في الوقت الذي استنكر جزء من الصحافة الاسرائيلية هذا الأسبوع عدم جاهزية الدفاع المدني في حالة الصراع مع إيران التي تتهمها اسرائيل بالرغبة في امتلاك أسلحة نووية.

وأضاف متان فلنائي : يمكنني أن أؤكد بكل قوة : اليوم ، كل شخص يعرف جيدًا ما يجب عليه أن يفعله ، في اشارة إلى تقسيم المهام بين السلطات المختلفة المكلفة بـ الدفاع الخلفي ، أي مجالات تركيز الشعب المدني خارج مناطق القتال في وقت الحرب.

وأوضح ملنائي أن اسرائيل استعدت لسيناريو حرب لمدة 30 يومًا على عدة جبهات والتي من الممكن أن تسفر عن سقوط 500 قتيل أو أكثر أو أقل . وأشار إلى أن هناك في الوقت الحالي مجموعات مكافحة كيميائية وبكتريولوجية متاحة لأكثر من نصف سكان اسرائيل.

ويقوم الجيش الاسرائيلي حالياً باختبار نظام إنذار باستخدام الرسائل النصية القصيرة من أجل تحذير المواطنين في حالة وقوع هجمات صاروخية.

وكانت إيران قد أشارت أمس الثلاثاء إلى عدم اعتقادها في شن هجوم غبي اسرائيلي على منشآتها النووية في الوقت الذي تصدرت فيه احتمالية شن هجوم عناوين الصحف الاسرائيلية. ومن جانبها ، تنفي طهران أن يكون لبرنامجها النووي أغراض عسكرية.