اليوم .. افتتاح مسرحية "هى في حياة الرسول" بمسرح البالون


يفتتح اليوم على خشبة مسرح البالون العرض المسرحي هى في حياة الرسول الذي تقدمه الفرقة الموسيقية الشعبية التابعة للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية تحت إشراف د. خالد عبدالجليل رئيس القطاع الثقافي .

ويستمر العرض لمدة عشرة أيام ، ومن المتوقع أن يحضر الافتتاح د.محمد صابر عرب وزير الثقافة ود. علي جمعة مفتي الديار المصرية ، ونخبة كبيرة من العلماء من بينهم د. أحمد عمر هاشم ، ود.عبلة الكحلاوي .

العرض المسرحي يتناول تكريم الرسول (ص) للمرأة وكيف رفع مكانتها في الإسلام ، كما يحاول العرض تصحيح المعلومات المغلوطة في الغرب عن المرأة في الإسلام لاسيما في ظل ما يروج له الغرب أن الإسلام يجحف حق المرأة .

ويتطرق العرض إلى دور النساء في حياة النبي محمد (ص) وكيفية تعامله معهم وكيف يعامل زوجاته وبناته وكل نساء المؤمنين طوال أيام حياته ، بالإضافة إلى صحابيات خالدات في حياة النبي كان لهن دور بارز في الدعوة .

العرض بطولة أحمد ماهر ، مديحة حمدي ، نهال عنبر ، ناهد رشدي ، معتز السويفي ، ولبنى الشيخ .. وهو فكرة ورؤية إخراج مداح الرسول أحمد الكحلاوي ، صياغة وأشعار سراج الدين عبدالقادر ، وديكور م. كمال المصري ، وأزياء د. أماني حسني ، واستعراضات وفيق كمال .