تلجراف: بانيتا ينفي مناقشة خطط الهجوم علي ايران مع اسرائيل

عربي ودولي


نشرت صحيفة تلجراف خبرا اوردت فيه ان السيد بانيتا، يرافقه وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك، تفقد حرس الشرف في وزارة الدفاع الاسرائيلية في تل ابيب قبل عقد الاثنين جلسة خاصة. بالتحدث في مؤتمر صحفي، نفى بانيتا تقارير انه سيبحث هجوم عسكري محتمل ضد ايران، وقال بدلا من ذلك انه سوف يتحدث عن مختلف الحالات الطارئة .

تعتقد القوى الغربية ان ايران تسعى للحصول على التكنولوجيا اللازمة لصنع قنبلة نووية و لمحت اسرائيل مرارا انها قد تستخدم القوة في محاولة لوقف برنامج الطاقة الذرية لعدوها اللدود. وتقول طهران ان برنامجها النووي مخصص للاغراض السلمية. و قد قالت الولايات المتحدة انها عازمة على منع إيران من الحصول على القنبلة النووية، لكنها دعت اسرائيل الى اعطاء مزيد من الوقت لفرض عقوبات اقتصادية قاسية على نحو متزايد للعمل.

و تقول صحيفة يديعوت احرونوت البارزة ان السيد بانيتا يهدف إلى إظهار قادة إسرائيل الخطط التي وضعتها وزارة الدفاع الامريكية لوقف إيران، إذا فشلت الدبلوماسية والعقوبات لاقناع طهران بوقف برنامجها النووي. كما قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو انه لم يقرر بعد ما اذا كان سيهاجم المنشآت النووية الايرانية، نافيا تقارير وسائل الاعلام المتكررة بأن الجيش اعترض على عملية من هذا القبيل ضد المواقع الإيرانية البعيدة المحصنة. وقال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، بيني جانتز للصحفيين بالقرب من تل ابيب فى وقت سابق اليوم ان قوات الدفاع الاسرائيلية (الجيش الاسرائيلي) كانوا على استعداد لمهاجمة إيران إذا طلب منهم ذلك. ومن المقرر ان يجتمع السيد بانيتا مع نتنياهو والرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز خلال زيارته لاسرائيل، وهي جزء من أوسع رحلة إلى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.