إعلانات التأسيسية تثير جدلاً ..والأعضاء يرفضون كشف المصدر

أخبار مصر


أوضح عضو اللجنة التأسيسية الدكتور محمد محسوب معلقا على الإعلانات التليفزيونية بهدف الترويج للدستور، قائلا : أنا لا أعرف ثمن تكلفة الإعلان أو من الممول له، مؤكدا أنه طُلب منه داخل اللجنة التأسيسية لكتابة الدستور، تصوير هذا التعليق على الدستور وبالفعل استجاب لذلك، مشيرا التصوير تم داخل مبنى مجلس الشورى. .


من جانبه صرح المتحدث الإعلامى الرسمى فى اللجنة الدكتور وحيد عبد المجيد، إن الذى يمول هذه الحملة الإعلانية عن الدستور وزارة الإعلام بهدف المصلحة العامة، وأن التليفزيون المصرى قام بتوزيعه على القنوات الأخرى لإذاعته كتطوع وطنى، مشيرا أنه لا يعرف قيمة هذا الإعلان، مؤكدا أن هذا النوع من الإعلان يعتبر عملا وطنيا وتطوعيا لخدمة مصلحة البلد وتوعية الشعب بالدستور الجديد، مشيرا أن اللجنة التأسيسية للدستور لا يوجد بها أى تمويل حتى تقوم بعمل مثل هذا الإعلان الضخم .

من جانبه صرح الأمين العام للجنة التأسيسية لكتابة الدستور الدكتور عمرو دراج، إن الدولة خصصت ميزانية خاصة للجنة التأسيسية من أجل التكاليف المباشرة، خصوصا أن هناك لجان استماع تجوب المحافظات تحتاج بعض المصروفات، وأن عملهم فى اللجنة تطوعى.

ورفض دراج الإفصاح عن الميزانية الخاصة التى تم وضعها للجنة، مؤكدا أن هذا يعتبر عملا سريا ولا يجوز الإفصاح عنه، مشيرا أن الإعلان تم تمويله بمبالغ رمزية.