ياسر علي : مرسي يريد "وطن " نظيف من التخلف والفساد

أخبار مصر


صرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية الدكتور ياسر على معلقا على حملة مرسي تحت شعار وطن نظيف قائلا بدأت الحملة يوم الجمعة وكانت ملحمة فى حب مصر شارك فيها الجهاز الإدارى للدولة ممثلاً فى الوزارات المختصة والمحافظين وأجهزة الحكم المحلى فى كل كل المحافظات وكذلك القوى الوطنية ومؤسسات المجتمع المدنى وأفراد الشعب المصرى .

نجحت الحملة فى رفع عشرات الآلاف من المخلفات الصلبة ، و القمامة فى ربوع الوطن الغالى من أجل ترسيخ مفهوم الوطن النظيف .

وتابع ستستمر الحملة ، ولن تكون مقتصرة فقط على يومي ( الجمعة والسبت ) ، وذلك من أجل الوصول بالفعل للوطن النظيف .ما يقصده السيد الرئيس بـ (وطن نظيف ) : ليس فقط نظيف من المخلفات التى هى بداية ، ولكن (وطن ) نظيف من التخلف والفساد .. وهذا الشعار مستمر من أجل الوصول إلى نجاح حقيقى فى الشارع المصرى .

مشيرا نقلا عن الرئيس : المصريون يستحقون ما هو أفضل .. ومصر تستحق ما هو أفضل فى إطار عمل وطنى من أجل البداية الحقيقية لوضع مصر فى مصاف النهضة إن شاء الله .

موضحا على شاركت فى هذه الحملة الكثير من مؤسسات المجتمع المدنى ، وكذلك اجهزة الحكم المحلى وأجهزة الدولة بكل أفرادها ، و تعرب مؤسسة الرئاسة عن الشكر والتقدير لكل المشاركين ، مؤكدا أود أن أنقل لكم بعض ما حققته هذه اللجنة حتى الآن .. فقد أُزيل فى اليوم الأول فقط أكثر من شوارع القاهرة أكثر من (11 ألف ) متر مكعب من مخلفات البناء.

وأود أن أشكر المواطنين جميعا ، فالمشاركة الشعبية تضافرت مع المؤسسات متمثلة فى ( الأحياء ــ المحافظات ــ وزارة البيئة ) ومؤسسات المجتمع المدنى ( الإتحاد العام للكشافة ــ جمعية رسالة ــ بيت العيلة ــ خير بلدنا ــ وغيرها ) وأيضاً (حركة 6 إبريل ــ حزب النور ــ حزب الحرية والعدالة ــ وغيرها ) لهم جميعاً الشكر .. وأيضاً نتوجه بالشكر للإعلام الذى كان جزءاً من هذه الفعاليات .

وحول مشكلة التخلص من مشكلة الإنقطاعات المتكررة للتيار أكد ياسر أن محمد مرسى رئيس الجمهورية يتابع ملف الكهرباء والأحمال الزائدة لها ، والتقرير الذى وصل لسيادته ــ كما علمت ــ يشير إلى زيادة الأحمال على الشبكة بنسبة أكثر من ( 30 % ) خلال شهر رمضان ، وتسبب ذلك فى بعض الإنقطاعات .

وجارى العمل على عدم تكرار هذه الانقطاعات فى أنحاء الجمهورية من خلال إدخال محطتين جديدتين ــ إن شاء الله ــ سيدعمون الشبكة الموجودة حالياً .

وقد طالب السيد الرئيس بسرعة الإنتهاء من هذه المحطات من أجل الوصول إلى مستوى مرضٍ للشبكة الكهربائية ، مع التذكير أن قضية الاستهلاك العالى فى رمضان يحتاج من كل مواطن مصرى إلى ترشيد استهلاكه حتى نستطيع أن نصل مستوى مرضٍ للجميع .