انقطاع الكهرباء يدفع اهالى اسيوط الى قطع السكة الحديدية و طريق القاهرة اسيوط الزراعى


ادى انقطاع الكهرباء والمياة المتكرر عن قري مراكز أسيوط وابوتيج ومنفلوط وابنوب وديروط في توقف المخابز ومحطات تمويل السيارات عن العمل مما نتج عنه قيام اهالي بعض القري بقطع شريط السكة الحديد وطريق اسيوط القاهرة الزراعي وتوقف حركة المرور.

وقام أهالي قرية شطب وعدد 5 قري تابعة لمركز أسيوط بقطع خط السكة الحديد المار بالقرية وطريق (القاهرة –سوهاج ) بسبب إنقطاع الكهرباء عن القرية لمدة يومين متكاملين.

وقال أهالي القرية القرية تعيش في ظلام دامس منذ يومين وأدى انقطاع التيار الكهربائي إلى إنقطاع المياه وتوقف المخابز، والمطاحن ومحطات تمويل السيارات في ظل غياب المسئولين عن الاستجابة او الانتقال لمعرفة حقيقية الامور .

كما قال ناصر مازن، عضو اللجنة الشعبية بقرية شطب حاولنا الاتصال بمسئولي الكهرباء وغرفة عمليات المحافظة لمعرفة اسباب انقطاع التيار الكهربائي عن القرية والقري المجاورة الممثلة في الشغبة والنمايسة واولاد إبراهيم الا انه لم يستجيبوا .

وحدثت اشتباكات بين اهالي عزب قرية بني شعران التابعة لمركز منفلوط وبين مسئولي محطة المحولات المغذية لمراكز شمال اسيوط وجنوب المنيا وذلك بعد محاولة عدد من الاهالي اقتحام محطة المحولات واشعال النيران.

وعلي الجانب الاخر، اكد مصدر مسئول بمحافظة اسيوط، أن غرفة العمليات بالمحافظة تلقت إخطارات ليلة امس الاول بانقطاع الكهرباء عن 40 قرية من بينها 20 قرية مياة وكهرباء، موضحا ان الاهالي معذورون في اية تصرف لانهم لا يعرفون اسباب قطع الكهرباء او المياة في ظل تجاهل المسئولين.