نولاند : واشنطن لن تدخل فى مواجهة عسكرية مع الاسد

عربي ودولي


أكدت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، فيكتوريا نولاند، أن الولايات المتحدة لن تتدخل في سوريا رغم قلقها من وقوع مجزرة في حلب، واستعداد الجيش النظامي السوري لشن هجوم عليها، إلا أنها ستفعل كل ما تستطيع، للضغط على نظام الأسد للحيلولة دون وقوع هذه المجزرة.

وقالت المتحدثة: الموقف الأمريكي لا يزال هو عدم تسليم أسلحة للمتمردين السوريين، ولا نعتقد أن صب الزيت على النار من شأنه أن ينقذ الأرواح، كما أن أغلبية السوريين ما زالوا يرفضون التدخل العسكري الأجنبي وتدفق الأسلحة على بلادهم، خلافا للنزاع في ليبيا الذي تدخل فيه حلف الناتو .

وأضافت، هناك معلومات ذات مصداقية تشير إلى أن دبابات تتقدم نحو حلب، حيث تدور معارك شرسة بين قوات المعارضة وقوات النظام السوري، ويشير هذا إلى تصعيد خطير في النزاع .

وأوضحت المتحدثة الامريكية أن النظام السوري يحاول بكل الوسائل التمسك بالسلطة، وأن الولايات المتحدة قلقة جدا إزاء ما يمكن أن يفعله في حلب.

وأشارت نولاند إلى القلق الأمريكي حيال المجزرة المحتملة قائلة: هذا هو مبعث القلق أن نشهد مذبحة في حلب، وهذا ما يحضر له النظام فيما يبدو، قلوبنا مع أهل حلب، وهذه مجددا محاولة أخرى يائسة من جانب النظام الذي يتهاوى من أجل الحفاظ على السيطرة، نشعر بقلق كبير بشأن ما يمكنهم عمله في حلب .