بالفيديو مخرج مسلسل عُمر بن الخطاب: نصف المسلمين يشاهدونه رغم حملات المقاطعة


قال المخرج حاتم علي، مخرج مسلسل عُمر الفاروق رداً على الهجمة الشرسة لمنع عرضه على شاشات الفضائيات لكي نحكم على شئ يجب أن نراه أولاً مضيفاً أن حملات المنع لم تعد تجدي نفع وغير مقبولة في القرن الواحد والعشرين الذي يسيطر عليه الإعلام الفضائي فإذا تم منع مسلسل في محطة عربية فإنه يعرض على 5 دول إسلامية التلفزيون الباكستاني والماليزي وفي طريقه للعرض في أمريكا حيث يشاهده نصف مليار مسلم.

وأضاف خلال إتصال هاتفي بفضائية الحياة أن لغة الصورة هى اللغة العالمية ولا يبنغي أن يُكتب التاريخ الإسلامي بعيداً عن اللغة العالمية لغة الصورة الإعلامية والسينما والتلفزيون مؤكداً أنه لا يوجد نص قرآني يمنع تجسيد شخصيات الصحابة فهى حالة نفسية وليست شرعية وفيلم الرسالة خير دليل على ذلك.

وأوضح حاتم علي أن هناك الكثير من الآراء بدأت تتغير تجاه مسلسل عُمر الفاروق حيث سيزيد عدد من يوافق على عرض مثل تلك المسلسلات في ظل التدقيق الكامل للمسلسل مؤكداً على أن العمل تم تصويره منذ سنتين وتم تسليمه باكراً للفضائيات.

وأكد على أن كل شئ جاهز رداً على الضغوطات التي قد تحدث من بعض الدول ضد المسلسل موضحاً أن سياسة المنع والتحريم غير جيدة على الإطلاق متمنياً ألا يحدث ذلك للمسلسل موضحاً أن المسلسل سيتم عرضه قريباً على فضائية بي بي سي العربية .