الرئيس اللبناني يحتج على الانتهاكات السورية لأراضي بلاده

عربي ودولي


أوردت صحيفة لوفيجارو الفرنسية خبرًا عن احتجاج الرئيس اللبناني ميشال سليمان اليوم الاثنين للمرة الأولى على الانتهاكات السورية لأراضي بلاده ، وبصفة خاصة على الحدود الشمالية.

وبحسب البيان الذي أصدرته الرئاسة اللبنانية ، فإن رئيس الجمهورية ميشال سليمان أعرب عن استيائه من حادث عبور الحدود وتفجير منزل في منطقة القاع (في الشرق) وسقوط قذائف عدة مرات على قرى ساحلية ، وبصفة خاصة على الحدود الشمالية .

وطلب الرئيس اللبناني من وزير الخارجية عدنان منصور بتسليم السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم رسالة احتجاج إلى السلطات السورية في هذا الصدد . كما طلب سليمان من قيادة الجيش والسلطات المعنية بالتنسيق (...) من أجل منع تكرار مثل تلك الانتهاكات بشكل نهائي .

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تحتج فيها بيروت بشكل رسمي لدى دمشق منذ انسحاب القوات السورية من لبنان في عام 2005.

وقد أكد مصدر أمني أن مجهولين من الجانب السوري تسللوا يوم الأحد إلى الأراضي اللبنانية في منطقة (...) القاع وقاموا بتفجير منزل جمال غدادة في منتصف الطريق بين سوريا ولبنان بعد أن قاموا بتلغيمها .

والجدير بالذكر أن الاشتباكات التي كانت دموية في بعض الأحيان وإطلاق القذائف بشكل شبه يومي من سوريا على الأراضي اللبنانية قد تضاعفت خلال الأسابيع الأخيرة على حدود لبنان الشمالية والشرقية.