بالصور .. الأمطار الغزيرة تودي بحياة 10 أشخاص على الأقل في الصين

حوادث


أوردت صحيفة لوموند الفرنسية خبرًا عن مقتل عشرة أشخاص على الأقل عقب الأمطار الغزيرة التي اجتاحت شمال وشمال غرب الصين من مساء الجمعة وحتى صباح أمس السبت ، بحسب ما أفادت به وكالة أنباء الصين الجديدة.



وصرح مركز بكين الطبي للطوارئ أن الرياح العاتية في بكين أقتلعت أسطح منازل ، مما أسفر عن مقتل شخصين واصابة ستة آخرين.



كما قطعت الأمطار العديد من الطرق وتسببت في إلغاء 223 رحلة جوية كانت ستقلع من العاصمة الصينية بكين ، مما دفع مكتب الأرصاد الجوية في بكين إلى نشر تحذير من وقوع عاصفة من أقصى مستوى للمرة الأولى منذ عام 2005. وقد تحدثت وسائل الإعلام الصينية عن أسوأ أمطار غزيرة خلال 60 عامًا تهطل على المدينة.



وأوضحت وكالة أنباء الصين الجديدة أن العاصمة بكين استقبلت حوالي 170 ملليمترًا من الأمطار في المتوسط. وقد تلقى أحد أحياء فانغشان في غرب بكين 460 ملم.



وقد أشارت البلدية الصينية على موقعها الالكتروني إلى أنها تعمل على اعادة الأمور إلى وضعها ، ودعت المواطنين إلى الاستعداد لسوء الأحوال الجوية من جديد. ومن المفترض أن تستمر الأمطار حتى صباح الأحد.



وقد أوضح رجال الإنقاذ لوكالة الأنباء الصينية أن أربعة أشخاص قُتلوا وفُقد آخر في مقاطعة شانشي الشمالية عندما انقلبت الشاحنة الصغيرة التي كانت تقلهم في نهر ، في الوقت الذي كانت تمر فيه سيارة على الجسر.



كما أن هناك انهيارات أرضية في مقاطعة سيشوان تسببت في مقتل ستة أشخاص.