وزير السياحة يؤكد زيادة أعداد السائحين في خلال 6 شهور بنسبة 27%

أخبار مصر


أكد منير فخري عبد النور وزير السياحة، أن عدد السياح الوافدين إلى مصر خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي، بلغ 5 ملايين و652 ألفا و242 سائحا بزيادة 26.79% عن الفترة ذاتها من العام الماضي، وخلت تلك

الأرقام من أعداد المصريين الوافدين من الخارج، والتي تخطت مليون ونصف المليون شخص.


جاء ذلك خلال مؤتمر صحيى عقده عبد النور اليوم الثلاثاء، للإعلان عن أعداد السياح خلال الشهور الستة الماضية، ومع تولي حكومة جديدة لمسؤولياتها، قائلا: إن هذا المؤتمر بعيد عن الوداع أو الإشارة إلى الاستمرار .

وأفاد بأن أعداد الروس زادت خلال الفترة محل القياس بنسبة 80%، وبولندا بنسبة 66%، وألمانيا 30%، والدانمارك 71%، والنرويج 101%، فيما بلغت نسبة الزيادة في أعداد السياح القادمين من الشرق الأوسط 36%.

وأشار إلى تراجع أعداد السياح القادمين من إنجلترا خلال الفترة المذكورة بنسبة 7%، مرجعا ذلك إلى أزمة قطاع السياحة هناك، فيما اعتبر زيادة أعداد القادمين من فرنسا بنسبة1.1% ليس نجاحا لمصر.

وتوقع أن تشهد مصر نموا سياحيا في النصف الثاني من العام الحالي، مشيرا إلى أن المعلومات حول طاقة النقل الجوي من خلال الطيران العارض من شهر سبتمبر المقبل يفوق الطاقة المتوفرة في الموسم الشتوي، من كافة شركات الطيران العارض، والتي منها شركة ضاعفت الطاقة بنسبة 100%.