نائب رئيس الوزراء التركي يشارك في القمة الإفريقية بإثيوبيا

عربي ودولي


يتوجه نائب رئيس الوزراء التركي بكر بوزداغ غدا الأحد إلى إثيوبيا للمشاركة في القمة الإفريقية ثم يتوجه إلى الصومال يوم الثلاثاء المقبل .

وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي برئاسة الوزراء ونقلته وكالة أنباء ( الأناضول) اليوم السبت إن بوزداغ سيمثل تركيا في القمة الإفريقية التي تنعقد غدا في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا .

ويجري بوزداغ جولات تفقدية أثناء زيارته لقريتي ميكلة ونجاش ومدينة هرار فيما يتفقد بعض الأنشطة التي تقوم بها وكالة التعاون والتنسيق التركية . ويتوجه بوزداغ بعد ذلك إلى العاصمة الصومالية مقديشو يوم الثلاثاء المقبل للمشاركة في حفل وضع حجر الأساس لمركز (التدريب التطبيقي للطيران المدني ).

ويتفقد بكر بوزداغ سير المساعدات والمعونات التي تقدمها تركيا إلى الشعب الصومالي الذي يعاني من خطر المجاعة والجفاف، ويفتتح مركز وكالة التعاون والتنسيق التركية الثقافي في مقديشو .

وتتركز المباحثات خلال القمة على موضوع تعزيز التجارة البينية الإفريقية وذلك استكمالا لتوصيات القمة الأخيرة التى عقدت فى يناير الماضي بأديس أبابا وتبحث القمة كذلك تقارير أجهزة الاتحاد الافريقي بما يشمل البرلمان الإفريقي واللجنة الإفريقية لحقوق ورعاية الطفل والمجلس الاقتصادي والاجتماعي والثقافي للاتحاد والمجلس الاستشاري للاتحاد الافريقي حول الفساد ولجنة الاتحاد الافريقي حول القانون الدولي .