فهمي: عودة مجلس الشعب يساهم بشكل كبير فى حل المشكلات التى نعيشها الآن

أخبار مصر


أثار القرار الجمهورى بشأن عودة مجلس الشعب للانعقاد عقب حله سابقا حالة ارتباك بين السياسين ونواب البرلمان أنفسهم حول مدى صلاحية رئيس الجمهورية فى اصدار هذا القرار فى الوقت الحالى.

من جانبه، قال الدكتور أحمد فهمي رئيس مجلس الشورى في تصريحات صحفية، أن قرار الرئيس بعودة مجلس الشعب، الذي جاء بإرادة حرة ومنتخبة، أمر جيد في المراحلة الراهنة، ومفيد لعودته لممارسة اختصاصاته وأدائه الرقابي والتشريعي ويساهم بشكل كبير فى حل الإشكاليات التى نعيشها الآن .

وحول موقف قرار الرئيس بعودة البرلمان من قرار المحكمة الدستورية العليا، رفض فهمى التعليق واكتفى بقوله الرئيس يمارس مهامه ولا يجوز لي التعليق على ذلك .

وعقب اذاعة خبر عودة مجلس الشعب ظهرت الفرحة على وجه نواب مجلس الشورى من التيار الديني، رفض فهمي حديث النواب عن القرار خلال الجلسة المسائية للشورى أمس، وذلك بعد أن أكد عبد الله بدران رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور بمجلس الشورى أثناء الجلسة أن هناك أنباء تتردد عن إصدار الدكتور محمد مرسى لقرار جمهوري لإلغاء حل مجلس الشعب وعودته للانعقاد، وقال بدران هذا خبر مبشر نريد أن نزفه إلى الناس حتى نفرحهم ويستأنسوا به ، وهو ما رفضه فهمى وقال لن نتكلم فى الموضوع قبل التأكد منه .. ولن نردد هذه الأنباء، وطالب النواب بعدم الحديث فى الموضوع.

وبمرور دقائق قليلة وصل فهمى قرار الرئيس وتلاه على النواب وبادره النواب بالتصفيق الحاد.