البرغوثي : لابد أن يتخلص مرسي من البطىء في القرار والحديث عن الهيبة

أخبار مصر


قال الشاعر الفلسطيني مريد البرغوثي ، ان مهلة المائة يوم الذى اعطاءها الرئيس محمد مرسي ، في تنفيذ وعوده للشعب المصرى ، لها معني في حالة التداول الطبيعي للسلطة ، وفي ظل نظم مستقرة ، أما في حالة وجود رئيس جديد بعد الثورة ليست لها معني الا أن يسارع بإنجازات ملموسة علي الفور .

وأكد البرغوثي ، خلال تغريدات له علي تويتر ، أن الرئيس محمد مرسي تسللت اليه بعض الظواهر من العهد المباركي ، البطىء في القرار والحديث عن الهيبة ، ناصحا الرئيس أن يترك هاتان الظاهرتان .

ودلّل البرغوثي ، علي سرعة القرارات في العهود الجديدة بعد الثورات في بعض الدول حيث قال ، أن فاتسلاف هافل خلال أيام أطلق المعتقلين السياسيين في تشيكوسلوفاكياو الخميني خلال أيام أغلق سفارة إسرائيل وحولها سفارة لفلسطينمضيفا أن هذه كانت إشارات للتغيير

ومن ناحية أخرى أنتقد البرغوثي ، فكرة ديوان المظالم ، مؤكدا انها فكرة خارج العصرحيث أضاف قائلا لم تعد مصائر الأفراد بيد سلطانهم بل بيد القانون وممثليهو الدولة التي لا يحل مشاكل أفرادها إلا الرئيس.

وأكد أن ديوان المظالم مهمة الرئيس وطاقم حُكمِه أن يضعوا نظاماً مناسباً لتسير وفْقَهُ كل أمور الدولة ويكفل حل المشاكل المكررة لا تلقّي المظالم.