لقاء مرتقب بين عباس وكلينتون بباريس خلال يومين

عربي ودولي


قال صائب عريقات، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الأربعاء، إن رئيس السلطة الوطنية محمود عباس سيلتقي بعد غد الجمعة هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية في العاصمة الفرنسية باريس بناء على طلبها.

وأضاف عريقات، في تصريح لراديو فلسطين التابع للسلطة الوطنية الفلسطينية: إن الرئيس أبو مازن يضع على رأس جدول أعماله قضية الأسير الفلسطيني، ويواصل الليل بالنهار لإطلاق سراح الأسرى من سجون الاحتلال .

من جانب آخر، طالب عريقات بتشكيل لجنة تحقيق دولية للتحقيق في أسباب وفاة الرئيس الراحل ياسر عرفات على غرار اللجنة التي شكلت لكشف ملابسات اغتيال رفيق الحريري، رئيس وزراء لبنان الأسبق، وذلك على خلفية ما بثته قناة الجزيرة حول تأكيدات طبية سويسرية بأن عرفات توفي نتيجة تعرضه لعنصر البولونيوم الشديد السمية في متعلقاته الشخصية وملابسه.

وعلى نفس الصعيد طالبت حركة المقاومة الإسلامية حماس بتشكيل لجنة وطنية عليا لاستكمال التحقيق في وفاة الرئيس الراحل ياسر عرفات، ودعا القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان في تصريحٍ له إلى توفير كافة متطلبات التحقيق للكشف عن المتورطين عن جريمة قتل عرفات، محملا الاحتلال الإسرائيلي المسئولية.