شرطة نيجيريا تفجر عبوتين ناسفتين بالقرب من مدينة "جوس" دون وقوع إصابات

عربي ودولي


أعلنت الشرطة بمدينة جوس عاصمة ولاية بلاتو بوسط نيجيريا اليوم تفجير عبوتين ناسفتين تم زرعهما علي أحد الكباري في منطقة ريوم علي بعد 40 كيلومتر من المدينة.

وقال المتحدث باسم قيادة الشرطة في المدينة ايو ايمانويل في تصريح صحفي اليوم ان أشخاصا يشتبه في أنهم إرهابيون قاموا بزرع القنبلتين اللتين تم تفجيرهما من قبل خبراء المتفجرات بسلام دون وقوع إصابات بشرية أو مادية، مشيرا الي أن تفجيرهما جاء بعد تلقي معلومات استخباراتية من المواطنين بوجودهما علي الكوبري.

وحث مسئول الشرطة المواطنين علي الإستمرار في التعاون مع الجهات الأمنية لمنع الهجمات قبل أن تقع ، مؤكدا عدم حدوث اعتقالات لمشتبه بهم.

وجاء اكتشاف العبوتين بعد أيام من طلب شرطة جوس المواطنين ععدم مشاهدة مباريات كرة القدم في المقاهي تجنبا لأي هجمات انتحارية محتملة من قبل مجموعات متطرفة.

وقالت الشرطة في بيان صحفي ان التحديات الأمنية التي تواجهها البلاد هذه الأيام لا تشجع علي مشاهدة المباريات في أماكن بها تجمعات كبيرة للمواطنين مثل المقاهي وغيرها ، مشيرة الي مثل هذه التجمعات قد تكون فرصة لهذه المجموعات لإصطياد ضحاياهم.

الجدير بالذكر ، أن مدينة جوس قد شهدت أعمال عنف طائفي واشتباكات بين مسلمين ومسيحيين خلال السنوات الماضية راح ضحيتها الآلاف من الجانبين بين قتيل وجريح