وزير الصناعة يعتمد حركة تنقلات اعضاء السلك التجاري

أخبار مصر


اعتمد الدكتور محمود عيسي وزير الصناعة والتجارة الخارجية حركة تنقلات اعضاء السلك التجاري المنقولين للعمل بعدد من مكاتب التمثيل التجاري في الخارج والتي شملت 37 عضواً لـ 25 مكتباً تجارياً .

واشار عيسى الي ان هذه الحركة جاءت وفقا للضوابط والمعايير التي وضعتها الوزارة مؤخراً لضمان تحقيق الشفافية والعدالة بين جميع اعضاء السلك في حركة التنقلات , وشملت هذه المعايير اقدمية التواجد في الداخل ومراعاة عدالة توزيع الاعضاء والمنقولين للخارج علي الاماكن الشاغرة وفقا لظروف كل حركة علي حدة ,ومراعاة ملائمة الدرجة للمكان الشاغر وكذا الخبرات والقدرات والمهارات الشخصية للعضو والانضباط السلوكي والتواصل الاجتماعي الي جانب ترجيح عنصر الاقدمية في ذات الدرجة عند التساوي في كافة المعايير الاخري ومراعاة تنفيذ رغبات اعضاء السلك التجاري.

وقال أنور الصهرجتي رئيس جهاز التمثيل التجاري أن الحركة شملت نقل كل من الوزراء المفوضين علاء محمد قناوي إلى موسكو وإيهاب إبراهيم طاحون (وارسو) وهداية أحمد سليم (أثينا) وحمدي دريري عمران (الجزائر) ومحمد سعد الدين عاشور (نيويورك) وأيمن على عثمان (بكين) ومحسن محمد نسيم (سيدني) وكامل حسن لطفي (مونتريال) وناصر محمد محمود (طرابلس) ومحمد عبد الله أحمد (عمان).

وفي درجة مستشار تجاري كل من المستشارين أحمد متولي عنتر (شيكاغو) ووليد وجيه الزمر (لندن) والزهراء أحمد علي (كوبنهاجن) ومحمد محمود دويدار (فيينا) وعلاء عبد الفتاح الخواجة (لاهاي) ورشا جلال الدين جمعة (بروكسل).

وفي درجة سكرتير أول تجاري كل من أحمد أموى يوسف (كييف) وأحمد فاضل بديوي (المآطي) وسيد أحمد فؤاد (باريس) وتامر مصطفى محمد (كوالالمبور) وفاضل محمد فاضل (واشنطن) ونجوى أحمد فؤاد (براج) ونشوى محمد صلاح الدين (استنبول).

وفي وظيفة سكرتير ثان تجاري كل من وائل محمد حسام الدين (لاجوس) ومؤنس محمد طاحون (نيروبي) وراجي نبيل عدلي (بوخارست) وعصام أحمد عبد العال (بريتوريا) وعادل عبد الهادي بسيوني (نيودلهي) وأحمد محمود غالب (بروكسل) وحامد محمود الأتربي (جنيف) وولاء عمر الفاروق (برلين) وهيثم وحيد قاسم (نيويورك) وأحمد سيف النصر عمر (أديس أبابا) ومحمد أحمد إبراهيم (لندن) ومحمد حلمي نبوي (لاهاي).

كما شملت الحركة نقل اثنين من الوزراء المفوضين من الخارج إلى الخارج وهم مسعد عبد الهادي النجار (من دمشق إلى جدة) وأسامه محمد عبد المنعم من (أديس أبابا إلى لاجوس).

واشار الصهرجتي الي ان الجهاز ومكاتبه بالخارج حريصون علي القيام بدور ايجابي لدعم تنفيذ استراتيجية الوزارة لتنمية وزيادة الصادرات المصرية وجذب الاستثمارات الاجنبية ورعاية المصالح الاقتصادية المصرية ، لافتاً الي استمرار جهود الجهاز للارتقاء بمهارات وامكانات اعضاء السلك التجاري والتي تخضع للتقييم الدوري والمستمر لصقل هذه المهارات من خلال التدريب والتأهيل. والاستفادة منها في تطوير العلاقات التجارية بين مصر ومختلف دول العالم .