عكاشة : العسكري و الاخوان مسئولان عن " اغتيالي "..و طنطاوي انقلب علي ثورة يوليو و يجب ان يُحاكم

أخبار مصر


فتح الاعلامي توفيق عكاشة النار علي المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الاعلي للقوات المسلحة , في اول ظهور له عقب اعلان محمد مرسي رئيسا للجمهورية .

و قال عكاشة في برنامجه علي قناة الفراعين , طنطاوي اثبت انه لا يفهم في السياسة , و أنه خليفة المشير عبدالحكيم عامر صاحب الدور الاكبر في نكسة 1967 .


و ابدي استنكاره الشديد لبيع كرسي الرئاسة بأموال امريكية و قطريه , علي يد المجلس الاعلي للقوات المسلحة و الاخوان المسلمين , و استطرد الاخوان تلاعبوا بالمجلس العسكري برغم ضعفهم السياسي .


و حمل عكاشة مسئولية اغتياله , ان حدث , و اغلاق قناته الفراعين للمجلس الاعلي للقوات المسلحة و جماعة الاخوان المسلمين معا .

و كان الاعلامي المثير للجدل قد ساند الفريق احمد شفيق في الانتخابات الرئاسية , وشن هجوما شرسا علي جماعة الاخوان المسلمين .

و تابع , ليس من حق المجلس الاعلي للقوات المسلحة ان يدير البلاد وحده , و ليس من حقه التشاور مع جماعة وطنية واحده هي الاخوان , و اضاف هذا دليلا علي ضعف خبرته السياسية .

و أكد عكاشة ان المشير طنطاوي و المجلس العسكري قد انقلبا علي ثورة يوليو و , و جمال عبد الناصر و انور السادات بتسليم السلطة للاخوان اللذين حاولوا اغتيال الاول , وقتلوا الثاني بالفعل .

المثير , ان توفيق عكاشة قد طالب بتقديم المجلس الاعلي للقوات المسلحة للمحاكمة رفقة رموز النظام السابق , بعد تسليمه البلاد علي طبق من ذهب للإخوان .

عكاشة كان قد أفرط في مدح المشير طنطاوي و المجلس العسكري , ووصفه بالثعلب في اخر ظهور عقب في مليونية دعم القوات المسلحة امام المنصة بمدينة نصر !! .

و شدد عكاشة علي انه باق في مصر و لن يهاجر الي ألمانيا , برغم كل التهديدات التي تحاصره بنجاح محمد مرسي وصول الاخوان المسلمين الي الحكم .

وطالب عكاشة مؤيديه بالنزول في مليونية جديدة يوم الجمعه القادم أمام قبر الزعيم الراحل انور السادات , و حذر المجلس العسكري من المساس بالمتظاهرين من مؤيديه .