حملة مرسي تؤكد بالأرقام فوز المرشح .. ونحترم الإتفاقيات الدولية ..ولن نسمح بخرق الأمن القومى

أخبار مصر


أكدت حملة الدكتور محمد مرسي مرشح جماعة الإخوان المسلمين فى الإنتخابات الرئاسية أن كافة الأرقام التى تم الإعلان عنها موثقة بمحاضر من نتائج فرز اللجان كاملة ، مؤكدين أن مرشحهم قد حصل على 13238298 مقابل حصول المرشح الأخر الفريق أحمد شفيق على 12351184 صوت .

وأضافت الحملة خلال مؤتمرا صحفى لها اليوم الثلاثاء أن النسبة النهائية للنتائج هى 52% للدكتور مرسي ، مقابل 48% للفريق شفيق ، كما وجه أعضاء الحملة الشكر لكل هيئات القضاء التى أشرفت على الإنتخابات الرئاسية .

وتابعت الحملة أنها قدمت أكثر من 140 طعن وتم قبول 100 طعن وسيتم النظر فيهم غدا ، وستعلن النتيجة بعد غدا، مؤكدين على حق الجميع فى تقديم الطعون ، مشيرين الى أنهم يتكلمون من خلال أوراق موثقة من اللجنة العليا للإنتخابات .

وأكد أعضاء الحملة أن الرئيس القادم سيكون عند حسن ظن الشعب المصري بصلاحيات كاملة ، ولن نرضى بأقل من ذلك ، وأشارة الحملة نحن لا نسعى الى صدام ، ونطالب بإحترام الارداة شعبية ، مؤكدة القوى الوطنية ستشارك اليوم فى مليونية الرفض لقرارات التى أصدرها العسكر.

وحول رأى الحملة فى تشكيل مجلس الدفاع الوطنى أكدت الحملة لا أحد فوق القانون أو الدستور ، ومايخالف الإرادة الشعبية يجب ان يتراجع فورا .

وأضافت الحملة ان مرسي هو رئيس كل المصريين وكل المؤسسات ، ولا يمثل جماعة ولا حزب بعينه .

وفيما يخص الإتفاقيات الدولية أكدت الحملة أن الدكتور قد صرح أكثر من مرة بأنه لن يسمح بخرق الأمن القومى ، فنحن قد قمنا بإجراءات محادثات مع المجتمع الدولى ، ولم نلمس أى تخوف أو قلق .